الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية

الدوحة – قنا

شارك الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، عبر تقنية الاتصال المرئي، في جلسة نقاشية في النسخة الرابعة عشرة من قمة كونكورديا العالمية، التي انعقدت تحت شعار “الإبحار في حقبة جديدة”، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد الدكتور الأنصاري، في مداخلة خلال الجلسة التي أقيمت تحت عنوان “ماذا الآن بالنسبة للشرق الأوسط ؟”، أهمية الجهود الدولية والإقليمية الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا في هذا الصدد إلى الوساطة المشتركة الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، كما شدد على أهمية وقف التصعيد في المنطقة حتى لا تنزلق إلى حرب إقليمية واسعة.

وتطرق المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إلى نجاح وساطة دولة قطر في لم شمل دفعات من الأطفال مع عائلاتهم في أوكرانيا وروسيا، في إطار جهودها المستمرة، للم شمل الأسر المشتتة بسبب النزاع بين البلدين.

شارك في الجلسة، التي تأتي في إطار التعاون بين منتدى الدوحة وقمة كونكورديا، السيدة روبن رايت زميل مشترك في معهد الولايات المتحدة للسلام ومركز وودرو ويلسون الدولي، وأدارتها السيدة إيمي ماكينون مراسلة في مجلة فورين بوليسي الأمريكية.

شاركها.
Exit mobile version