الدوحة – قنا

توجت اللاعبة القطرية دانة خليفة بلقبي فئتي فردي وزوجي البنات للنسخة الرابعة من بطولة قطر الآسيوية للتنس (تحت 14 سنة) التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على ملاعبه بمشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة.

وجاء حصول دانة خليفة على لقب مسابقة الفردي بعد فوزها في المباراة النهائية على نظيرتها الكازاخية صوفيا تشوركينا بمجموعتين دون رد بواقع 6 – 2 و 6 – 3 .

وفي فئة زوجي البنات عززت لاعبة المنتخب القطري رصيدها من الألقاب بحصولها على المركز الأول مع زميلتها الليتوانية أونا كيلديسيت حيث تمكنتا في المباراة النهائية من تخطي الثنائي الكازاخي المكون من فلادا تشاكوشينا وصوفيا تشوركينا بمجموعتين دون رد بواقع 6 ـ 1 و 6 ـ صفر.

وفي مسابقة فردي البنين حصل اللاعب الهندي هيريش باتل على لقب هذه الفئة بعد فوزه في المواجهة النهائية على نظيره الروماني دافيد رادوكان بواقع 6 ـ صفر و6 ـ صفر.

وقال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة في تصريح له على هامش حفل التتويج: “إننا فخورون جدا بالإنجاز الذي حققته لاعبة منتخبنا دانة خليفة بحصولها على لقبي فردي وزوجي هذه البطولة التي جمعت نخبة من أفضل لاعبي ولاعبات آسيا في فئة الناشئين، ونحن نتطلع إلى أن نرى المزيد من لاعبينا على منصات التتويج الإقليمية والدولية”.

وأضاف أن هذه النتائج تمثل نجاحا إضافيا للتنس القطري وحافزا لتعزيز العمل الدوؤب من أجل الوصول بلاعبينا ولاعباتنا إلى أعلى مراحل الاحتراف، مؤكدا أن الاتحاد لن يدخر جهدا في تقديم كل أشكال الدعم لمنتخباته الوطنية.

ونوه زينل بأهمية هذه البطولة ودورها في الإرتقاء بمستوى لعبة التنس في قطر وقارة آسيا، مشيرا إلى أن الاتحاد سيواصل تنظيم واستضافة المزيد من البطولات في مختلف الفئات العمرية.

 

شاركها.
Exit mobile version