الدوحة – موقع الشرق

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” في أول تعليق من واشنطن على أنباء مقتل يحيى السنوار زعيم حركة حماس، إن الولايات المتحدة على علم بالتقارير المتعلقة بالسنوار، ولا تزال في “مرحلة التقييم”.

ونقل موقع الحرة الأمريكي عن المسؤول قوله: “نحن على علم بالتقارير حول مقتل السنوار، لا نزال في مرحلة تقييم الموقف وجمع المعلومات”، مضيفاً أن “من المبكر الحديث عن تداعيات مقتل السنوار إذا تأكد ذلك”.

وكان مصدر أمني إسرائيلي قال للحرة، الخميس، إن السلطات الإسرائيلية تتحقق من الحمض النووي لثلاثة أشخاص استهدفوا في غزة، ورجح مقتل السنوار وكونه أحد هؤلاء الثلاثة. كما نقلت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) وموقع “إن 12” الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن السنوار مات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنه يتحقق من احتمال مقتل السنوار، بعد عملية في قطاع غزة قال الجيش إنها استهدفت 3 مسلحين.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الواقعة حدثت خلال عملية برية دقيقة في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، وقتلت خلالها القوات الإسرائيلية ثلاثة مسلحين وأخذت جثثهم.

وأضافت أن الأدلة البصرية ترجح أن أحد القتلى الثلاثة هو السنوار وأن فحوص الحمض النووي جارية. وتملك إسرائيل عينات من حمض السنوار النووي خلال فترة سجنه في إسرائيل.

وتم تعيين السنوار، رئيساً للمكتب السياسي لحماس خلفاً لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في يوليو. وقبل ذلك شغل السنوار منصب قائد حماس في غزة.

شاركها.
Exit mobile version