الرئاسة الروسية (الكرملين)

موسكو – قنا

 أعلنت روسيا، أنها ستتابع عن كثب المحادثات التي سيجريها في وقت لاحق اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية /الكرملين/، إن موسكو تتابع عن كثب تلك المحادثات وإن /الكرملين/ مهتم بمعرفة ما ستتم مناقشته خلالها.

وأضاف: “سنتابع نتائج المحادثات عن كثب. نحافظ على علاقات شراكة بناءة مع أنقرة، ونقدر هذه العلاقات ونشعر أن الجانب التركي بدوره يتعامل بالمثل، لذلك بالطبع سنكون مهتمين بمعرفة ما سيناقشه الطرفان”.

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس التركي بذل جهودا كبيرة وباستمرار لحل مختلف المشاكل في سياق الأزمة الأوكرانية، وقام بدور الوسيط، وكان هذا الدور موضع تقدير كبير من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية إن /الكرملين/ لا يرى حتى الآن آفاقا للمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدا أن موسكو لم تغلق باب التفاوض مع كييف.

ويزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، تركيا، حيث سيلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وكالة أنباء /الأناضول/، أن أردوغان وزيلينسكي سيبحثان التطورات الأخيرة للحرب الروسية في أوكرانيا، واتفاق الحبوب الذي ينتهي في 17 يوليو الجاري، وضمان السلام والاستقرار بمنطقة البحر الأسود.

كما يبحث الجانبان العلاقات بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية.

شاركها.
Exit mobile version