الكأس الذهبية 2023

أوهايو (الولايات المتحدة) – قنا

تأهل المنتخب الأمريكي للدور نصف النهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم بتغلبه على نظيره الكندي بفارق ركلات الترجيح (3-2) بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لكل منهما في المواجهة التي جرت اليوم في سينسيناتي (أوهايو) ضمن الدور ربع النهائي من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى يوم 16 يوليو الجاري.

وافتتح المنتخب الأمريكي التسجيل بواسطة براندون فاسكيز في الدقيقة (88)، لكن لم تكد تمر بضع دقائق حتى تعادل الكنديون من ركلة جزاء بتوقيع ستيفين دي سوزا فيتوريا.

وفي الوقت الإضافي تقدمت كندا في الدقيقة (109) حين سجل جاكوب شافلبرغ في المرمى الأمريكي، لكن المنتخب الأمريكي عاد ليعدل الكفة في الدقيقة (115) عن طريق النيران الصديقة حين سجل سكوت كينيدي هدفا في مرماه.

وضرب المنتخب الأمريكي موعدا في الدور نصف النهائي مع بنما بعد غد /الأربعاء/ في سان دييغو.

من ناحيته، تمكن منتخب جامايكا من تخطي عقبة غواتيمالا بهدف نظيف عن طريق اللاعب آماري بيل في الدقيقة (51) ، في المباراة التي احتضنها ملعب “تي كيو ل ستيديان” ليضرب موعدا مع نظيره المكسيكي بعد غد /الأربعاء/.

وبلغ منتخب جامايكا الذي يقوده مدرب العربي القطري السابق الايسلندي هيمير هالجريمسون الدور نصف النهائي للمرة الرابعة في آخر خمس نسخ .

وكان المنتخب القطري قد ودع منافسات البطولة بخسارته في الدور ربع النهائي أمام نظيره البنمي برباعية نظيفة، في حين تجاوز المنتخب المكسيكي نظيره الكوستاريكي بهدفين نظيفين ضمن الدور ذاته.

شاركها.
Exit mobile version