أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، الاتفاق مع نظيره الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، على تشكيل لجنة مالية بين وزارة المالية العراقية، والمسؤولين في باكستان؛ لحل مشكلة ديون باكستان على العراق.

وأضاف حسين، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع زرداري، الذي وصل إلى بغداد، اليوم، أنه اتفق مع نظيره الباكستاني على التعاون في المجال الأمني، ومكافحة الإرهاب، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وتابع: «ناقشنا الوضع في المنطقة، وخصوصاً في أفغانستان، وتأثير الوضع في الأخيرة على الوضع العسكري والأمني في باكستان وعلى إيران، وكيفية العمل المشترك للوصول إلى تفاهمات بشأن تلك المسائل».

من جانبه، قال زرداري إن زيارته إلى بغداد تستهدف تعزيز العلاقات، مشيراً إلى أن بغداد وإسلام آباد أسهمتا في دعم السلام بالمنطقة.

في وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، لـ«وكالة الأنباء العراقية»، إن زيارة زرداري ستشهد توقيع مذكرتيْ تفاهم بين البلدين.

وتابع المتحدث أن المذكرة الأولى ستكون «في مجال إعفاء حمَلة الجوازات الدبلوماسية، في حين ستكون المذكرة الثانية في مجال التعاون الثقافي».

كان المستشار المالي لرئيس الوزراء العراقي مظهر محمد صالح قد قال، في تصريحات نقلتها «وكالة الأنباء العراقية»، في مطلع العام الحالي، إن الدَّين الخارجي الفعال الواجب السداد لا يتجاوز 20 مليار دولار.

شاركها.
Exit mobile version