❖ الدوحة – الشرق

تقدم سعادة السفير علي صالح آبادي سفير الجمهورية الاسلامية لدى دولة قطر بالشكر الجزيل إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى على حضوره ومشاركته في مراسم تأبين رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الراحل .وقال سعادته إن هذه الخطوة النبيلة أظهرت من جديد أن العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وشقيقتها دولة قطر تقوم منذ فترة طويلة على الصداقة والأخوة وحسن الجوار والقواسم الثقافية والتاريخية المشتركة.

أضاف قائلا: لقد كانت للدولتين الجارتين والشقيقتين، علاقات مميزة وودية على مر التاريخ، وكانت هذه العلاقات قوية ومستقرة بشكل خاص حتى في الأوقات العصيبة والحرجة.

واضاف: تعد مشاركة أمير دولة قطر في هذه المراسيم رمزا للتضامن والوحدة بين الشعبين الشريفين والمسلمين التي تتمخض عن المشتركات الثقافية والتاريخية العميقة. ولم تعزز هذه القواسم المشتركة العلاقات الثنائية بين البلدين فحسب، بل ساهمت أيضا بشكل كبير في تحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.

وقال سعادة السفير علي صالح آبادي إن التعاون الواسع والودي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة قطر، القائم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، يهدف دائما إلى تحسين مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

ويظهر هذا التلاحم، أهمية وقيمة العلاقات بين الدولتين في المنطقة، والتي تتجه نحو مستقبل مشرق ومستقر بالاعتماد على الإرادة القوية والمشتركة وأيضا تحت ظل أواصر الأخوة والصداقة.

وختم تصريحه قائلا: مرة أخرى، نشيد ونقدر حضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصحبته القيمة في مراسم تأبين رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الراحل، ونتمنى له ولشعب قطر الكريم الصحة والنجاح والازدهار.

شاركها.
Exit mobile version