الدوحة – موقع الشرق

دشنت الخطوط القطرية أولى رحلاتها الجوية المباشرة من الدوحة إلى مدينة ليون في فرنسا. وستسيّر 4 رحلات مباشرة أسبوعياً، أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة والأحد وذلك على متن طائرتها من طراز بوينج B787-8.

وقالت الخطوط الجوية القطرية عبر موقعها الإلكتروني، أمس، إن تدشين الوجهة الجديدة يعزز من تواجد الناقلة القطرية في فرنسا فضلاً عن تنمية شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة.

وتعد ليون ثالث وجهات الناقلة الوطنية لدولة قطر في فرنسا بعد باريس ونيس،  وتشتهر مدينة ليون المصنفة كموقع تراث عالمي لليونسكو، بوصفها عاصمة الطهي في فرنسا، ومسقط رأس السينما، لذلك، يستمتع المسافرون في تجربة مهرجانات السينمائية، بالغضافة إلى قرب المدينة من سلسلة جبال الألب الشهيرة.

وستشغل الناقلة القطرية رحلاتها المباشرة الجديدة إلى ليون عبر طائرة بوينج B787-8، التي تحتوي على 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال، 232 مقعداً على الدرجة السياحية.

 

ومن جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا تدشين الوجهة الجديدة للخطوط الجوية القطرية في مدينة ليون في فرنسا والتي تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد في مختلف المجالات، بما في ذلك الدبلوماسية والتجارية والسياحية ما بين فرنسا وقطر. إن شبكة وجهاتنا المتنامية في فرنسا هي دليل على نجاح تعاوننا. نتطلع إلى الترحيب بالمسافرين من فرنسا وأوروبا لتجربة سفر استثنائية عبر مقر عملياتنا، مطار حمد الدولي، حيث يمكنهم مواصلة رحلاتهم إلى أكثر من 160 وجهة عالمية”.

 

وقال السيد تانغي بيرتولوس، الرئيس التنفيذي لمطار ليون سانت اكسوبيري: “تساهم تدشين الوجهة الجديدة من ليون في إظهار خبرة مطارات VINCI في تطوير الوجهات جديدة، وتوضح جودة علاقاتها مع مختلف شركات الطيران، كما وستوفر المزيد من خيارات السفر من منطقة أوفيرني – رون – ألب وليون إلى الشرق الأوسط وآسيا، لا سيما إلى فيتنام وإندونيسيا وتايلاند”

شاركها.
Exit mobile version