مقر الجامعة العربية

القاهرة – قنا

أكدت جامعة الدول العربية أن دورة الألعاب الرياضية العربية، التي تقام نسختها الخامسة عشرة في الجزائر اعتبارا من اليوم وحتى 15 يوليو الجاري، تعد من أكبر الملتقيات الرياضية للبلدان العربية، والتي تقام كل أربع سنوات بهدف تعزيز التعاون في مجال الرياضة، بما يدعم العمل العربي المشترك وقيم السلام والحوار والانفتاح لدى شباب ورياضيي الوطن العربي.

وأشارت الجامعة العربية، في بيان ، إلى أن هذه الدورة ينظمها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية)، و(إدارة الشباب والرياضة – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب).

وأضافت أن تنظيم هذه الدورة يأتي تأكيدا على أن جامعة الدول العربية تعمل دائما على النهوض بالرياضة، وتعزيز وإطلاق الطاقات للمنافسة الشريفة، فضلا عن تعزيز قيم التسامح والتآخي، وتطوير الثقافة والتنشئة الرياضية لجعلها أسلوب حياة صحيا في المجتمعات العربية من أجل إعداد وتنشئة جيل يتمتع بالصحة والقوة والانطلاق نحو الإنجاز، والمساهمة بفاعلية في عملية التنمية، مشيرة إلى أن مكانة الأمم تقاس بما تملكه من موارد بشرية مؤهلة ومؤثرة لرفع اسم بلدها عاليا.

اقرأ المزيد

alsharq

 إضراب جديد للمدرسين في بريطانيا للمطالبة بتحسين الأجور

بدأالمدرسونفيمعظمالمدارسفيإنجلترا،اليوم،إضراباجديداعنالعملللمطالبةبتحسينالأجور،فيمايعدالإضرابالسادسلأطقمالتدريسمنذفبرايرالماضي.
ومنالمقررأنيضربالمدرسونعنالعملبعدغد/الجمعة/أيضااستكمالالإضراباليوم،الأمرالذييعنيإغلاقالمدارسبشكلشبهكاملوإلغاءفعالياتنهايةالعامالدراسيوالحفلاتالتيعادةماتقيمهاالمؤسساتالتعليميةفيهذاالوقتمنالعام.
ومنالمتوقعأنتمتدسلسلةالإضراباتفيالقطاعالتعليميحتىبدايةالعامالدراسيالجديدالذييبدأفيسبتمبرالمقبل،وذلكعلىالرغممنعرضالحكومةرفعرواتبالمدرسينبنسبة5بالمئة.
ويطالبالمدرسونبنسبةزيادةأعلىمنمعدلالتضخمالحاليالذيبلغ11بالمئةمطلعالعامالجاري،فضلاعنالمطالبةبأنتأتيالمبالغالمخصصةلزيادةالأجورمنخارجميزانياتالمدارسنفسها.
وكانتالمفاوضاتبينالنقابةالوطنيةللتعليمووزارةالتعليمقدتوقفت،مماينذرباستمرارالنزاعبينالطرفينلفترةطويلة.
وتشهدبريطانيامنذمنتصفالعامالماضيسلسلةغيرمسبوقةمنالإضراباتالعماليةفيعددمنالقطاعاتالحيويةمثلالتعليموالصحةوالنقل،وذلكللمطالبةبزيادةفيالأجورتتناسبمعأكبرأزمةغلاءمعيشةتمربهاالبلادمنذأكثرمنأربعةعقود.
وترفضحكومةرئيسالوزراءريشيسوناكرفعرواتبالعاملينفيالقطاعاتالحكوميةبنسبةكبيرة،خشيةأنيؤديذلكإلىتفاقممعدلاتالتضخمالتيتؤثربشكلكبيرعلىالاقتصادالبريطاني.
اقرأ المزيد

شاركها.
Exit mobile version