فريق الغرافة

❖ عبد المجيد آيت الكزار

يبدو الغرافة عازما بعد سنوات عجاف خلت فيها خزانته من ألقاب البطولات الرئيسية في كرة القدم القطرية على ألا يهدر الفرصة الثمينة التي تهيأت له بوصوله إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمير 2024 الذي سيواجه فيه منافسه نادي قطر مساء يوم الأحد التاسع عشر من مايو الحالي على استاد الجنوب المونديالي… ويحن فريق الفهود للعودة مجددا للصعود لمنصة التتويج بأغلى الكؤوس في نسختها الثانية والخمسين بعد مضي 12 عاما على آخر ألقابه فيها وكان هو لقبه السابع في سجل الفائزين بها.

    العودة للواجهة

لا خلاف على أن الغرافة استعاد قسطا كبيرا من بريقه الذي كان يشع به في زمنه الماضي الجميل والذي كان يفرض فيه نفسه كفاعل أساسي وحقيقي في المنافسة على ألقاب مختلف البطولات والمسابقات الرئيسية.. وقدم الفهود أنفسهم بقوة في دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، أولى البطولات الرئيسية للموسم الرياضي، فنافسوا بقوة على لقبه ولاحت لهم فرصة ثمينة لإحراز لقبه بيد أنهم فرطوا فيها وأضاعوها بشكل غريب في المنعطف الأخير من المسابقة ولاسيما في جولاتها الأربع الأخيرة التي تعثروا فيها أمام منافسين جلهم أقل منهم قوة بكثير حيث لم يحصلوا فيها سوى على 4 نقاط من أصل 12 ممكنة ليحتلوا في الترتيب النهائي المركز الثالث متأخرين بفارق 5 نقاط عن السد الذي توج باللقب.. وتابع الغرفاوية تعثرهم بالسقوط في نصف نهائي كأس قطر 2024، ثاني البطولات الرئيسية في الموسم، وذلك بخسارتهم أمام نادي قطر 1- 2.

    12 عاماً على اللقب الأخير

لم يعد أمام الغرافة من خيار لكي ينقذ موسمه ويتفادى الخروج منه صفر اليدين دون أن يحقق فيه أي لقب ينفض به الغبار عن خزانة ألقابه سوى التتويج بكأس الأمير الحالية.. ولكي يحقق حلمه المنشود يجب أولا أن يتخطى منافسه القطراوي في نصف النهائي لكي ينال شرف اللعب في المباراة النهائية أمام الفائز في نصف النهائي الثاني.. ولن يدخر الغرافة جهدا في الدفاع عن حقه المشروع في التأهل للمباراة النهائية والتي سيكون استاد المدينة التعليمية مسرحا لإقامتها والتي تعد كرنفالا رياضيا سنويا يحظى برعاية وأهمية لا نظير لهما في باقي البطولات الكروية المحلية.. وقد مر 12 عاما على آخر مرة توج فيها الفهود باللقب الغالي بينما يعود تاريخ آخر مرة نالوا فيها شرف لعب المباراة النهائية إلى عام 2022 عندما واجهوا فيها الدحيل ولكن للأسف تعرضوا فيها لهزيمة قاسية بواقع 1-5..

  

   غزارة تهديفية

قبل الوصول إلى الدور نصف النهائي، تخطى الغرافة بنجاح حاجز الدورين ثمن النهائي وربع النهائي حيث قلب في الأول الطاولة على الأهلي وفاز عليه 4- 3 بعدما كان متأخرا أمامه 1- 3، وعبر في الثاني أم صلال 4- 2.. وقد أكد الفهود في المباراتين السابقتين أنهم يتمتعون بقوة هجومية ضاربة يقودها النجم الجزائري ياسين براهيمي الذي يتألق ويبدع في صناعة الألعاب والتسجيل في آن واحد، وكان أحد الصناع البارزين في الفوز الأخير بإحرازه هدفين في مرمى أم صلال، ولكن بالمقابل يجب على الفريق الغرفاوي إن أراد تحقيق طموحه في التتويج باللقب أن يكون أكثر صلابة ومناعة في الشق الدفاعي لكي يتفادى استقبال الأهداف السهلة ولاسيما في الدقائق الأخيرة من المباراة.

شاركها.
Exit mobile version