الدوحة – موقع الشرق

نعت جريدة صوت الأزهر والصادرة عن جامعة الأزهر المصرية، قائد حركة حماس يحيى السنوار، عبر الصفحة الأولى للجريدة، بعنوان ” الأزهر الشريف: ربح البيع أبا يحيى.. وربح بيع كل شهيد دافع عن أرضه ووطنه”.

ونشرت الجريدة صورة تعبيرية توثق المشهد الأخير في حياة السنوار وهو يقاوم قوات الاحتلال الإسرائيلي ويلقى عصا خشبية على الطائرة المسيرة الإسرائيلية قبل استشهاده، مصحوبة بعنوان “شهداء المقاومة الفلسطينية الأبطال الذين طالتهم يد صهيونية مجرمة”.

وطالبت الجريدة بفضح أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي عن المقاومة الفلسطينية، والتي تشوه صورة الحركة بوصفهم بالإرهاب، قائلة “الأزهر يدعو لفضح كذب الآلة الإعلامية الصهيونية وتدليسها ومحاولتها تشويه رموز المقاومة الفلسطينية في عقول شبابنا وأبنائنا وتعميم وصفهم بالإرهابيين”.

وانتقد الأزهر الصمت العالمي على ما يحدث في قطاع غزة من جرائم يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وقال “اليد الصهيونية المجرمة عاثت في أرضنا العربية فساداً وإفساداً فقتلت وخربت واحتلت واستولت وأبادت أمام مرأى ومسمع من دول مشلولة الإرادة والقدرة والتفكير ومجتمع دولي يغط في صمت”.

وكان الأزهر قد نعى أمس الجمعة، “شهداء المقاومة الفلسطينية الأبطال”، رافضا نعتهم بالإرهابيين، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مساء الخميس مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

كما نشرت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على “فيسبوك” فيديو بعنوان “ربح البيع أبا يحيى” والذي يسلط الضوء على حياة الصحابي الجليل صهيب الرومي، الذي كان يلقب بأبو يحيى، وهجرته مع النبي صلى الله عليه وسلم وجميع مواقفه.

ورأى عدد من المتابعين أن نشر الفيديو بالتزامن مع استشهاد يحيى السنوار وكذلك ما نشرته جريدة صوت الأزهر يؤكد دعم الأزهر الشريف للمقاومة الفلسطينية في حربها ضد العدوان الإسرائيلي.

اقرأ المزيد

من يخلف السنوار؟

بعد إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس استشهاد رئيس مكتبها يحيى السنوار خلال اشتباك مع جيش الاحتلال في مدينة… اقرأ المزيد

216

| 19 أكتوبر 2024

شاركها.
Exit mobile version