الاحتلال يواصل تصعيد حملات الاقتحام والاعتقال بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس واليوم، 20 فلسطينيا على الأقل من عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة، بينهم أطفال وأسرى سابقون.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن حصيلة الاعتقالات، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى أكثر من 9300 تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو من احتجزوا كرهائن.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا.

في الأثناء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم قرية /جلبون/ شمال شرقي جنين، حيث تتعرض القرية بشكل شبه يومي إلى اقتحامات من قبل قوات الاحتلال، وإطلاق رصاص من داخل مستوطنة “ميراف” المقامة فوق أراضيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية /مراح رباح/ جنوب بيت لحم، وداهمت بعض المنازل.

وتأتي حملات الاعتقال والمداهمات والاقتحامات في ظل العدوان الشامل، الذي يشنه الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكلت عمليات الاعتقال، ولا تزال أبرز السياسات الثابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

شاركها.
Exit mobile version