الدوحة – قنا

اختتمت، اليوم، منافسات بطولة كأس قطر الرابعة لمنتجي الخيل العربية، أولى منافسات موسم بطولات جمال الخيل العربية المحلية، التي نظمها نادي قطر للسباق والفروسية على مدار ثلاثة أيام بالميدان الداخلي في الشقب عضو مؤسسة قطر.

وتنافس في البطولة نخبة المنتجين المحليين لاستعراض أرقى سلالات الخيل العربية، في حدث يعزز من مكانة تراث الفروسية ويلبي شغف المربين بهذه الرياضة العريقة، حيث أقيمت اليوم المنافسات النهائية لجميع الفئات التي تأهل لها الخيل الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الثالث لفئات المهرات والأمهار والأفرس والأفحل).

وظفرت /درة الخور/ ملك مربط الخور بالميدالية الذهبية لفئة المهرات عمر سنة، وذهبت الميدالية الفضية إلى /مهاوي كي ال/ ملك مربط كحيل، فيما كانت البرونزية من نصيب /أرجنتينا الجاسمية/ ملك مربط الجاسمية.

وفي فئة الأمهار عمر سنة، فاز /عزام أم العظام/ ملك السيد ناصر محمد الهاجري بالميدالية الذهبية، وحصل /اتش تيكريت/ ملك مربط الحنزاب على الميدالية الفضية، فيما فاز بالبرونزية /غيث الوطن/ ملك مربط الوطن.

وفازت /حفانة الجاسم/ ملك مربط الجاسم بالميدالية الذهبية للمهرات عمر 2 – 3 سنوات، بينما ذهبت الفضية إلى /عيشه السالم/ ملك السيد سعد سالم الهاجري، والبرونزية إلى /قمرة الجمال/ ملك مربط الجمال.

وخطف /عمير آل سريع/ ملك مربط آل سريع الميدالية الذهبية للأمهار عمر 2 – 3 سنوات، كما فاز /ريان ذو الجناح/ ملك جعفر خليل رضواني بالميدالية الفضية، و فاز /غيث اليعقوب/ ملك مربط اليعقوب بالميدالية البرونزية.

وحققت /الكايدة آل سريع/ ملك مربط آل سريع الفوز بالميدالية الذهبية للأفرس، فيما حصلت /عبيدة الزبارة/ ملك مربط الزبارة على الميدالية الفضية، و/تارا كي ال/ ملك مربط كحيل على البرونزية.

وفي فئة الأفحل، ظفر /أركان آل سريع/ ملك مربط آل سريع بالميدالية الذهبية، بينما ذهبت الفضية إلى /أمير الريح/ ملك مربط الريح، والبرونزية إلى /مهشور أم/ ملك السيد مانع عبد الهادي الشهواني.

من ناحية أخرى، تنطلق غدا /الأحد/ منافسات بطولة قطر للخيل العربية إنتاج محلي في الشقب، على أن تختتم بعد غد /الاثنين/، حيث تركز البطولة على الخيل التي يتم إنتاجها وتولد في دولة قطر فقط، وذلك لإتاحة الفرصة للأفراد والخيل بدولة قطر للمنافسة، إذ تعتبر بطولة محلية من الفئة (ج) ومعترف بها من قبل المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو)، ويشارك فيها أكثر من 100 رأس من الجياد.

ومن المقرر أن تحصل الخيل الحاصلة على المراكز من الأول إلى الخامس على ميداليات في التصفيات، كما يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث إلى البطولات من مختلف الفئات، ويتأهل أي جواد حاصل على المركز الأول للمشاركة في بطولات التايتل وجولة أبطال العالم للخيل العربية، ويمكن كذلك للخيل الحاصلة على المراكز من الأول إلى الثالث المشاركة في بطولة من الفئة (أ).

ويدير المسابقات خلال يومي البطولة 8 حكام دوليين و4 أعضاء في لجنة الانضباط ومديران للساحة.

وكان نادي قطر للسباق والفروسية أعلن في وقت سابق عن برنامج موسم بطولات جمال الخيل التي سينظمها سواء البطولات المحلية أو الدولية والتي يبلغ عددها 12 بطولة على مدار الموسم، حيث يتطلع النادي إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه البطولات في ظل الريادة التي تتمتع بها قطر على مستوى بطولات جمال الخيل، من حيث التنظيم والنتائج التي تحققت في السنوات الماضية وجعلت قطر تتربع على عرش جمال الخيل العالمي في أكثر من فئة وتحديدا في البطولات الكبرى مثل بطولة العالم التي تقام سنويا، وكذلك البطولات العالمية في أمريكا والدول الأوروبية والعربية.

شاركها.
Exit mobile version