مبنى مركز الشفلح

الدوحة – قنا

اختتم مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تتبع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، نشاطه الصيفي تحت عنوان “مستمرون لأجلكم”.

ويهدف برنامج هذا العام إلى نشر ثقافة التوعية المجتمعية بقدرات المنتسبين، وحقهم في المشاركة بالأنشطة الصيفية، وتوفير بيئة ترفيهية لهم، وتوجيه طاقاتهم نحو أنشطة مفيدة تحت رعاية كوادر متخصصة.

وفي هذا السياق، قالت السيدة لآلـئ محمد أبوألفين المدير التنفيذي لمركز الشفلح: إن هذا الموسم كان مميزا من حيث عدد المشاركين والجهات المشاركة ونوعية الأنشطة، مشيدة بتعاون وتفاعل الأسر الإيجابـي مع أنشطة المركز، خاصة أنها تمثل العامل الأساسي لنجاح أي نشاط.

وأكدت أبوألفين أن المركز يهدف من خلال أنشطته وفعالياته طوال العام إلـى استمرار التواصل مع المنتسبين وأسرهم وشركاء المركز والرعاة من الشركات والوزارات والمؤسسات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدنـي، مشددة علـى أن التواصل والفعاليات تكسب المشاركين خبرات حية وتفاعلية تسهم فـي تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتساعدهم على الاندماج بشكل صحيح.

وثمنت السيدة لآلـئ محمد أبوألفين مساهمة الوزارات والمؤسسات والشركات فـي دعم النشاط الصيفي هذا العام، حيث اعتبرت مساهمتهم جزءا من المسؤولية الاجتماعية فـي دعم منظمات المجتمع المدنـي.

من جانبها، أوضحت السيدة مريم الشيب، مدير إدارة الخدمات التعليمية بالمركز والمشرفة علـى البرنامج الصيفي، أن هذا النشاط يقام سنويا بهدف دمج منتسبي المركز من ذوي الإعاقـة فـي المجتمع، مشيرة إلـى أن الفعاليات التي تم تنظيمهـا لجميع أنـواع الإعاقـات وبـإشراف كوادر متخصصة من المركز، وأضافت: “لقد تنوعت الفعاليات المقدمة فـي النشاط الصيفي ما بين أنشطة فنية ورياضية وترفيهية ورحلات خارجية، وجميعها تهدف لتطوير المهارات الاجتماعية للمنتسبين”.

وبينت مدير إدارة الخدمات التعليمية أن المشاركين اكتسبوا مهارات عديدة من خلال التفاعل مع البرامج التي طرحت خلال النشاط الصيفي لهذا الموسم، مضيفة أن النشاط الصيفي استهدف “نشر التوعية والتركيز علـى الفعاليات التعليمية التي يستفيد منها الطفل ويستمتع بها فـي الوقت نفسه”، وأوضحت أن البرنامج كان مميزا جدا بفعالياته وحجم المشاركة وجهود الجهات التي شاركت فـي أنشطته.

شاركها.
Exit mobile version