بعد جولة معقدة من المفاوضات، وقّع المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد رسمياً مع نادي الاتفاق السعودي الملقب بـ«فارس الدهناء» لتولي تدريبه لمدة موسمين اعتباراً من الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق الشهر المقبل.

احتل الاتفاق المركز السابع في دوري المحترفين السعودي، المكون من 16 فريقاً الموسم الماضي، قبل أن تُوسَّع الدرجة العليا لتشمل 18 فريقاً، بدايةً من الموسم الجديد.

بيير ايمريك اوباميانغ (غيتي)

وكشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن خطة جيرارد المرتقبة في الاتفاق، التي يسعى من خلالها لوضع الفريق بين كبار الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الموسم المقبل.

أولى الصفقات التي يريد جيرارد ضمّها للنادي الساحلي تتمثل في قائد نادي ليفربول، لاعب الوسط الإنجليزي الدولي جوردان هيندرسون، الذي يطرح اسمه لأول مرة كخيار محتمل في الملاعب السعودية.

ويبلغ هيندرسون من العمر 33 عاماً، وبدأ مسيرته الكروية في نادي ساندرلاند بالشمال الإنجليزي، قبل أن ينضم إلى ليفربول في صيف العام 2011 ويواصل تمثيل النادي الأحمر حتى الآن، حيث يقترب هيندرسون من 500 مباراة بقميص الريدز.

ويمتد عقد هيندرسون مع ليفربول لموسمين مقبلين، ما يعني أن نادي الاتفاق بحاجة للاتفاق مع ليفربول أولاً لضم اللاعب، الذي ربما يغريه عقد مالي مرتفع في الملاعب السعودية.

ثاني أهداف جيرارد، بحسب «ديلي ميل» سيكون المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، الذي يكبر هيندرسون بعام، حيث يبلغ من العمر 34 عاماً، ويبحث عن بداية جديدة بعد موسم مخيب للآمال للغاية في تشيلسي.

انتقل مهاجم أرسنال السابق إلى ستامفورد بريدج من برشلونة، مقابل 10.3 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي، لكنه سجل 3 أهداف فقط في 21 مباراة.

ويمكن أن ينضم أوباميانغ إلى كتيبة لاعبي تشيلسي المغادرين للدوري السعودي، على خطى نغولو كانتي وكاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي.

بدأ أوباميانغ مسيرته الكروية ناشئاً في نادي ميلان الإيطالي، قبل أن يمثل كثيراً من الأندية الفرنسية مثل ديغون وموناكو وليل وسانت إيتيان، ثم انتقل إلى بوروسيا دورتموند الألماني عام 2013 حيث تفجرت موهبته في 5 مواسم هناك، انتقل بعدها لأرسنال، وفيه حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي عام 2019، قبل أن يلعب موسماً لبرشلونة ويرحل منه لتشيلسي.

ثالث المرشحين للانضمام إلى جيرارد في الاتفاق هو لاعب الوسط وصانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب أستون فيلا، الذي عانى من الإصابات في الموسم الماضي، ما جعله خارج حسابات المدرب الإسباني أوناي إيمري في معظم فترات الموسم، ما قد يجعله يفكر في خوض تجربة اللعب في الدوري السعودي.

جوردان هيندرسون (غيتي )

ولد كوتينيو (31 عاماً) في ريو دي جانيرو بالبرازيل، قبل أن يبدأ رحلة احترافه الأوروبي عام 2008 من بوابة نادي إنتر ميلان الإيطالي، قبل أن يتوهج في فترة لعبه في ليفربول بين عامي 2013 و2018، التي انتقل بعدها بمبلغ قياسي إلى نادي برشلونة الإسباني، يقدر بـ105 ملايين جنيه إسترليني. لكن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب في قلعة البلاوغرانا، حيث أعير اللاعب لبايرن ميونيخ، ثم إلى أستون فيلا، قبل أن ينتقل بشكل نهائي للفريق الإنجليزي الصيف الماضي.

رابع الأهداف المحتملة لجيرارد في الاتفاق، بحسب «ديلي ميل»، هو الجناح السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، الذي لم يكن موسمه الأول في قلعة الفريق البافاري جيداً، حيث لم يسجل سوى 12 هدفاً، وعانى كثيراً من الإصابات، وأيضاً مشكلات مثل الواقعة التي حدثت بينه وبين زميله ليروي ساني، وتسببت في إيقافه داخلياً بالنادي.

بدأ ماني (31 عاماً) مسيرته الكروية في أوروبا من بوابة نادي ميتز الفرنسي، قبل أن يلعب موسمين لنادي ريدبول سالزبرغ النمساوي، ومنه انتقل إلى ساوثهامبتون الإنجليزي حيث سجل 25 هدفاً في موسمين هناك، ما دفع ليفربول للتعاقد معه في صيف العام 2016. وفي ليفربول حصد ماني كثيراً من الألقاب، لعل أبرزها لقب الدوري الإنجليزي 2020، ولقب دوري أبطال أوروبا 2019.

البرازيلي فيليبي كوتينيو (غيتي )

تدعيم هجوم الفريق الملقب بـ«فارس الدهناء» يبدو أنه يشغل بال جيرارد أيضاً، والهدف هذه المرة سيكون المهاجم الإسباني الدولي ألفارو موراتا، مهاجم أتليتكو مدريد.

فتح الاتفاق باب مناقشات أولية حول انتقال مهاجم إسبانيا، وسط أمل من الاتفاق في أن يتمكنوا من إقناعه بأن يصبح أحد التعاقدات الأولى مع جيرارد.

بدأ موراتا (30 عاماً) حياته الكروية ناشئاً في نادي أتليتكو مدريد، ثم مثّل كثيراً من الأندية الكبرى في القارة العجوز، حيث لعب لفرق ريال مدريد ويوفينتوس وتشيلسي، قبل أن يعود لأتليتكو الصيف الماضي ويشارك في الموسم المنصرم في 45 مباراة، سجل خلالها 15 هدفاً.

موراتا أيضاً لاعب دولي في منتخب إسبانيا منذ 9 سنوات، شارك خلالها في 64 مباراة دولية، وسجل 30 هدفاً، وكان عنصراً أساسياً في حملة «لا روخا» لإحراز لقب دوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي في هولندا.

شاركها.
Exit mobile version