«آسف لأنني مت»، بهذه الكلمات يبدأ دوج بونيبارث، وهو مخطط وخبير مالي معتمد، ما يسميه «مذكرة وفاة» لزوجته هيذر.

يقول إن مثل هذه الوثيقة تختلف عن الوصية الأساسية التي تقوم بتقسيم الأموال والممتلكات، حيث إن مذكرة الوفاة أقل رسمية – فهي ليست ملزمة قانوناً بالضرورة – ولكنها لا تقل أهمية، كما أكد بونيبارث، رئيس ومؤسس Bone Fide Wealth، ومقرها نيويورك، وعضو مجلس مستشاري في شبكة «سي إن بي سي».

يهدف محتوى المذكرة إلى تسهيل العمل الإداري الذي يتولاه الأحباء عند وفاتك.

يوضح بونيبارث: «هذه الرسالة تهدف إلى مساعدتك على السيطرة في وقت يبدو فيه كل شيء خارجاً عن السيطرة… فهي تملأ الفجوات وتوفر وصولاً فورياً إلى المعلومات التي لا تتضمنها عادةً الوصية الخاصة بك».

ما الذي يجب تضمينه في مذكرة الوفاة؟

قد تحتوي مذكرة الوفاة على جميع الحسابات المالية للمتوفى – المدخرات وبطاقات الائتمان والاستثمارات والتأمين، على سبيل المثال – إلى جانب أرقام الحسابات المرتبطة ومعلومات تسجيل الدخول.

وبالمثل بالنسبة للحسابات المرتبطة بفواتير المنزل العادية: الرهن العقاري والمرافق (مثل الكهرباء والمياه والغاز والإنترنت والهاتف) وملفات تأمين السيارة وعضويات الصالة الرياضية وخدمات البث، على سبيل المثال.

قد يشمل ذلك أيضاً المزيد من المعلومات غير المعروفة: نقاط اتصال مهمة مثل المحامي، والمحاسب، وجهات الاتصال التجارية والأصدقاء المقربين – أي شخص قد يكون مفيداً في مساعدة أحبائك خلال الخطوات الأولى بعد وفاتك، كما يوضح بونيبارث.

ومن المرجح أن يحتاج هؤلاء الأحباء أيضاً إلى الوصول إلى جهاز الكومبيوتر والهاتف الخاص بك إذا مت. ويشير الخبير المالي إلى أنه يمكن التغلب على مثل هذه «المعضلة الرقمية» من خلال الكشف عن معلومات تسجيل الدخول للأجهزة، وكلمات المرور الرئيسية.

وأوضح الخبير أن الوجود على الإنترنت يشكل أيضاً عنصراً مهماً في مذكرة الوفاة. على سبيل المثال، كيف تود إدارة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الويب المهنية بعد وفاتك؟ هل يجب أن تظل موجودة إلى الأبد أم يتم حذفها؟ كل هذه المعلومات يمكن تضمينها في مذكرة الوفاة، بحسب التقرير.

ويوصي التقرير بتحديث مذكرتك مرة واحدة في السنة أو عندما يحدث تغيير كبير في حياتك (فتح حساب مصرفي جديد، أو شراء عقار، أو الحصول على قرض جديد، على سبيل المثال).

من المهم ألا تخفي مذكرتك – أخبر أحباءك أنك قمت بصياغتها، والمكان الذي يمكنهم العثور عليها فيه.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version