الدوحة – موقع الشرق

يعرض مركز زوار ميناء حمد ذو التصميم الفريد التاريخ البحري والإنجازات التي حققتها دولة قطر.

 

ودعت مواني قطر عبر حسابها بمصة إكس الجمهور لحجز زيارة واكتشاف مجموعة من المرافق النادرة التي تحكي تاريخ قطر، وسحر الحياة البحرية والتعرف على قصة إنشاء ميناء حمد ودوره في تشكيل مستقبل التجارة في المنطقة. من شاشات العرض التفاعلية إلى الجولات المصحوبة بمرشدين.

 

وأشارت مواني قطر إلى أنه يمكن حجز الزيارة من خلال الرابط : https://visitorscenter.mwani.com.qa

 

كما يضم المركز متحفا بحريا، وسينما 4D، وأجهزة محاكاة افتراضية، و قاعة للفعاليات، ومنطقة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى حوض مائي للأحياء البحرية (أكواريوم) هو الأول من نوعه في قطر.

 

أكواريوم:

يتميز مركز زوار ميناء حمد باحتوائه على حوض مائي للأحياء البحرية (أكواريوم) هو الأول من نوعه في قطر. ويضم الأكواريوم الذي يحتوي على 17 حوضا مائيا بأحجام مختلفة، 80 نوعا من الأسماك والكائنات البحرية بما يصل إلى إجمالي 3063 كائن بحري. وسيلعب الأكواريوم دورًا مهمًا في نشر الثقافة البحرية والمعرفة مصحوبة بالمرح للطلاب والزائرين من مختلف الأعمار لما يحتويه من أسماك نادرة تربط الزوار ذهنياً ببيئة قطر البحرية.

 

متحف بحري

يمتد المتحف البحري لمركز زوار ميناء حمد على مساحة 1284 متر مربع ليحكي قصصا مثيرة كابتكار حاويات الشحن، وتطور سفن الحاويات، والعمليات في الميناء وأهميته في حياتنا، علاوة على التراث البحري القطري والتجارة البحرية وتطورها عبر العصور.

 

سينما 4D

تتميز صالة السينما الرباعية الأبعاد باحتوائها على تكنولوجيا عرض الأفلام بتقنية رباعية الأبعاد “4D” حيث تتحرك المقاعد مع المؤثرات فى الفيلم الذي يسلط الضوء على ميناء حمد ويوضح الرؤية والموارد والالتزام الكبير لإنجاز واحد من أكبر المشاريع المرموقة في قطر لإضفاء المزيد من المرح والمتعة لزوار المركز.

 

متجر الهدايا

هل تريد تذكارًا استثنائيًا سيذكرك دائمًا بهذه التجربة الرائعة؟ قم بالمرور على محل الهدايا حيث يقدم لك مجموعة واسعة من الهدايا والتذكارات المائية الخاصة

 

قاعة الفعاليات

تم تصميم قاعة الفعاليات بمركز زوار ميناء حمد بشكل جميل مع نظام صوت عالي الجودة، وتتسع لنحو 200 شخص مع مقاعد متدرجة على طراز المسرح تم تصميمها لتوفير تجربة مثالية لزوار المركز.

 

منطقة ألعاب الأطفال

يضم المركز منطقة ألعاب خاصة بالأطفال تتيح لهم قضاء أمتع أوقات المرح والترفيه من خلال الكثير من الأشياء المسلية التي يمكنهم القيام بها، علاوة على الألعاب الترفيهية مثل ألعاب الركوب وغيرها.

 

الحديقة

الالتزام بالاستدامة كان هدفا رئيسيا في كل مراحل بناء مركز زوار ميناء حمد الذي يتميز بمناظره الطبيعية ومساحاته الخضراء والتي توفر بيئة بحرية مريحة للزائر لإضفاء المزيد من المتعة على التجربة الاستثنائية في مرافق المركز.

 

شاركها.
Exit mobile version