جمهورية مولدوفا

الدوحة – الشرق

جمهورية مولدوفا جوهرة مخفية من أوروبا الشرقية، تقع بين رومانيا وأوكرانيا، تفتح ذراعيها وتدعوك بحرارة للاستمتاع بريفها الخلاب والغابات الجميلة والطعام العضوي اللذيذ، ما الذي يجب معرفته عن الجوهرة المخفية الواقعة في قلب أوروبا؟

من مزاياها في البعد الجغرافي والثقافي وضعها في وسط وقرب كل من أوروبا وآسيا. لسنوات، اعتُبرت وجهة سياحية غير مستغلة، مما يعني أنها بعيدة عن حشود السياح الصاخبة. وبالتالي، فأنت مدعو للاستمتاع بإقامتك في جو هادئ. علاوة على ذلك، يوجد في مولدوفا 4 مواسم، وبالتالي يمكنك اختيار مجموعة واسعة من الأنشطة، حسب الموسم. أخيرًا، يقدم تجارب أصيلة من حيث الريف وتذوق الطعام والطبيعة، حيث تزداد شعبية السياحة البيئية.

حقائق مهمة

للحصول على صورة أفضل لمولدوفا، يمكن لأي مقيم في قطر أن يتخيل أن حجم مولدوفا هو 3 أضعاف حجم دولة قطر وبنفس الحجم السكاني، 3.5 مليون نسمة. كيشيناو، عاصمة مولدوفا متصلة جيدًا مع العالم، حيث يوجد رحلات مباشرة إلى 21 دولة و 42 مدينة. بشكل عام، مولدوفا على بعد 3 ساعات بالطائرة من جميع المدن الأوروبية الرئيسية. كما يوجد فيها فروع الفنادق العالمية المعروفة: راديسون بلو وماريوت كورتيارد.

السياحة البيئية

لطالما كانت السياحة مكونًا مهمًا من مكونات الاقتصاد لجمهورية مولدوفا، ونعتقد أن جمهورية مولدوفا تتمتع بميزات فريدة من نوعها في العالم تقدمها للسياح، وهي السياحة البيئية، والسياحة الريفية، والأنشطة الخارجية مثل تسلق الصخور والرياضات الجوية وركوب الدراجات والتجديف بالكاياك والتخييم وأخيرًا الصيد الموسمي ومراقبة الطيور. يمكن ممارسة كل ذلك في سلسلة المحميات الطبيعية الخضراء وغير الملوثة والمناظر الطبيعية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، والتي تم تصنيف بعضها أيضًا في قائمة محميات المحيط الحيوي لليونسكو بحيرة بيلو، بروت السفلى، بسبب نظامها البيئي الفريد.

سياحة طبية

تتيح الغابات الكثيفة والبحيرات والأنهار المنعشة للزوار الاسترخاء في المنازل الخشبية والبيوت والإقامة في المنتجعات الصحية والمنتجعات المتخصصة. توفر هذه الأماكن الطبيعية إمكانية السياحة العلاجية. على سبيل المثال، المنتجع الصحي للمياه المعدنية “كودرو” الواقع في قلب غابات مولدوفا التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان، يجري علاجًا لأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي. كما توجد حمامات العصب المركزي والمحيطي والجهاز العضلي الهيكالرادون التي تقدم العلاج لأمراض القلب والحركة.

أحد التخصصات الأخرى الخاصة هو طب الأسنان، حيث يتم تقديم خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة من قبل أطباء الأسنان المولدوفيين المدربين والمؤهلين تأهيلا عاليا.

الطعام

تمتلك جمهورية مولدوفا الظروف المثالية لزراعة بعض من أفضل الفاكهة في العالم. التربة السوداء الغنية ووفرة أشعة الشمس والمناخ المعتدل وموسم الصيف الطويل هي أفضل المكونات التي تجعل مولدوفا تشبه الحديقة. التفاح وعنب المائدة والمشمش والخوخ والكرز والفواكه الأخرى في مولدوفا تتميز بألوان زاهية طبيعية ورائحة جذابة وحلاوة متوازنة، وتقدم ثمار مولدوفا طعمًا لذيذًا مميزًا يتم زراعته بشكل أساسي ويتم تصديره إلى قطر أيضًا.

علاوة على ذلك، يمكن للزوار تذوق الطعام العضوي واللذيذ، وبعضه يتم إعداده وتقديمه على الفور في الحدائق أو المزارع، حيث ترحب العديد من المطاعم، بعضها يقع في القرى، بالزوار من جميع أنحاء العالم لعرض الأذواق الأصيلة للطعام الطازج، حيث يبدأ العشاء التقليدي بالطبق الرئيسي وهو المعجنات المحشوة، والأكثر شيوعًا عند طلبها هي البرانزي أو جبن البقر، مع حساء الزيمو أو الدجاج التقليدي المليء بالخضروات واللحوم والأعشاب. وبجانب ذلك، توجد وجبة شهيرة هي “ماليجا” وهي عبارة عن ذرة مسلوقة مهروسة والقشدة، تقدم مع عصائر عضوية طازجة.

من المواقع التي يجب زيارتها هي أكبر قبو لإنتاج العنب في العالم، وهو في الواقع أكبر قبو من نوعه في العالم بأسره، حيث يحتوي على شبكة بطول 250 كيلومترًا تحت الأرض، وقد تم تضمينه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2005.

التنوع الثقافي

للجمهور المهتم بمشاهدة التاريخ والتقاليد والجوانب الثقافية لمولدوفا، توفر سلسلة من المتاحف في التاريخ والتاريخ الطبيعي والتاريخ العسكري، فضلاً عن مهرجانات الموسيقى الشعبية والحصون القديمة، فرصة فريدة لتعميق فهم تاريخ مولدوفا وتأثيره على مر القرون. كان أحد هذه التأثيرات هو اللغة العربية أيضًا، حيث يمكن العثور على آثارها في اللغة الأم -اللغة الرومانية وتاريخ مولدوفا وبعض الهندسة المعمارية أيضًا.

ترحب كيشيناو، عاصمة مولدوفا، بزوارها بمجموعة كبيرة من المتنزهات والمقاهي والمطاعم، حسب ذوق كل زائر، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات حول التأشيرة وظروف السفر والمعلومات المحدثة حول مولدوفا، فإن سفارة جمهورية مولدوفا في دولة قطر حريصة بشكل خاص على تقديم جميع المعلومات والنصائح والإرشادات الأخرى المطلوبة.

 

شاركها.
Exit mobile version