الدوحة – موقع الشرق

أطلقت الخطوط الجوية القطرية أول طائرة في العالم من طراز بوينغ 777 مُزوّدة بخدمة Starlink للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، وذلك في رحلة جوية انطلقت من مدينة الدوحة إلى مدينة لندن يوم الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024.

وأجرى كل من سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة ورئيس مجلس إدارة Visit Qatar، والمهندس، بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، اتصالات عبر خدمة Starlink للاتصال اللاسلكي بالإنترنت داخل طائرة الخطوط القطرية مع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX: “.

وعبر إيلون ماسك، عن سعادته بهذا التعاون، وقال إنه يستخدم خدمة Starlink للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، في منزله عبر الأقمار الصناعية التي تربطه بطائرة الخطوط القطرية ليقوم بهذا الاتصال.

وأضاف عبر الاتصال “مع مرور الوقت، تواصل هذه الخدمة التفوق على نفسها، حيث أنها في المراحل الأولية، ومن هنا، التطور يستمر.”

فيما وصف سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، بالتجربة الرائعة للجميع، مؤكدا أن ما تم أمر لا يصدق.

وقال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن فريق الشركة متحمس جدا لهذه التجربة وتمكنوا من إنجاز المهمة وإعداد هذه الرحلة في وقت قياسي.

كما شارك مع إيلون ماسك، المشهد من داخل قمرة القيادة، مشددا على رغبة القطرية في مزيد من هذا التعاون.

وتعد الناقلة القطرية أكبر وأول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تزود المسافرين على متن رحلاتها بخدمة Starlink للاتصال اللاسلكي بالإنترنت عالي السرعة والذي يتمتع بزمن استجابة منخفض. وستتوفر هذه الخدمة مجاناً للمسافرين، من الإقلاع وحتى الوصول.

وتعد Starlink، التابعة لشركة SpaceX، أول وأكبر تجمع للأقمار الصناعية في العالم التي تستخدم مداراً أرضياً منخفضاً، الأمر الذي يمكنها من تقديم إنترنت آمن وعالي السرعة للمسافرين لكي يتمكنوا من البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة.

World's first Boeing 777 Starlink flight: a call with Elon Musk

شاركها.
Exit mobile version