برلين – موقع الشرق 

تخطط صحيفة بيلد الألمانية، أحد أكبر الصحف مبيعًا في أوروبا، للاستعاضة بـ  بالذكاء الاصطناعي عن مجموعة من الوظائف التحريرية، بحسب ما أبلغت المؤسسة فريق العمل في رسالة بالبريد الإلكتروني.

وكجزء من برنامج منفصل وأكثر فورية لخفض التكاليف بقيمة 100 مليون يورو يهدف إلى استعادة الربحية، تعيد الصحيفة أيضًا تنظيم أعمالها الصحفية الإقليمية بوقف حوالي ثلث إصداراتها في إطار التحول للإنتاج الرقمي، في خطوة من المتوقع أن تتكرر عدة مرات في وسائل إعلامية مختلفة، وفق ما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وقالت أكسل شبرينغر إس إي المالكة للصحيفة ، وهي أكبر ناشر إعلامي في أوروبا – في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين  بحسب موقع “دويتشه فيله” –  إن الصحيفة “للأسف ستتخذ مساراً مفارقاً للزملاء الذين لديهم مهام سيتم تنفيذها في العالم الرقمي بواسطة الذكاء الاصطناعي و / أو العمليات الآلية”، وأن “التغييرات الهيكلية الحالية تؤدي إلى خفض الوظائف. إننا نبتعد عن منتجات ومشاريع وأساليب لن تعود مربحة”.

وقالت الصحيفة إن أدوار بعض “المحررين وموظفي الإنتاج المطبوع والمحررين والمراجعين ومحرري الصور لم تعد كما كانت عليه من قبل”، وفقًا للبريد الإلكتروني.

كما حذر الناشر من أن بعض الوظائف، لا سيما في مجالات مثل تخطيط الصفحة وتصحيح الطباعة، قد تصبح بحكم اللاغية مع اللجوء إلى استخدام الذكاء الاصطناعي.

شاركها.
Exit mobile version