قال نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم الأحد، إن بلاده تستهدف إضافة 100 ألف وظيفة جديدة لمواطنيها خلال ثلاثة أعوام.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد في تغريدة على حسابه الخاص على منصة إكس -تويتر سابقاً- أن الدولة استطاعت توظيف أكثر من 100 ألف مواطن في القطاع الخاص للمرة الأولى، من بينهم 70 ألفاً انضموا في آخر عامين ونصف العام.

وذكر الشيخ محمد بن راشد أن هذا يرجع إلى إطلاق رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برنامج (نافس) بدعمٍ سخي بلغ 24 مليار درهم، فضلاً عن إطلاق العديد من التشريعات الداعمة والمحفزة للتوطين في القطاع الخاص والنمو الاقتصادي المتسارع في البلاد.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات «اعتمدنا في مجلس الوزراء سياسية جديدة بإعطاء أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ ثلاثة أعوام»، مضيفاً «تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في (نافس) ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم».

وكشف تقرير لشركة جونيكس العالمية لخدمات الموارد البشرية صدر في أبريل نيسان 2024 أن عدد فرص العمل التي تتاح في دولة الإمارات يقارب 418.5 ألف وظيفة كل عام، مشيراً إلى أن دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان والفجيرة هي الإمارات الخمس الأولى التي توفر أكبر عدد من فرص العمل.

وقال التقرير: مع نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بنسبة 3.2 في المئة في 2023 نتوقع أن يصل معدل البطالة إلى 3.10 في المئة في عام 2024، مع ارتفاع معدل التوظيف في البلاد إلى 76.42 في المئة هذا العام.

شاركها.
Exit mobile version