الدوحة – قنا

لم يخف يونس علي المدير الفني لفريق العربي صعوبة مواجهة فريقه غدا /الثلاثاء/ أمام نظيره /أجمك/ الأوزبكي، التي تقام على استاد الثمامة ضمن الملحق الفاصل لبطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2023- 2024.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المؤتمرات باستاد الثمامة اليوم: “المباراة ستكون صعبة أمام فريق منظم. فريقنا جاهز ونسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الانتقال لدور المجموعات”.

وأضاف: “الوضع في دوري أبطال آسيا مختلف عن الدوري المحلي، ونتمنى أن نظهر بالصورة المرضية، لاسيما أننا جهزنا الفريق من خلال خوض عديد المباريات خلال المعسكر الخارجي، ودخلنا مباراة الشمال ضمن الجولة الأولى من /دوري نجوم إكسبو/ بـ3 محترفين وقدمنا مباراة جيدة”.

وختم يونس علي بالقول: “لا يوجد أي غياب في صفوفنا غدا باستثناء الآيسلندي آرون غونارسون الذي أصيب خلال المعسكر الخارجي، وجماهير العربي تعد الداعم الأول للفريق، ونتمنى مساندتها لنا في لقاء الغد، وهدفنا إسعادها بالانتصار”.

ومن جانبه، اعتبر البرازيلي رافينيا ألكانتارا لاعب وسط فريق العربي أن المواجهة غدا تكتسب أهمية كبيرة للفريق بعد غيابه عن المشاركة القارية، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين يتطلعون لتحقيق الفوز من أجل التأهل لدور المجموعات.

وقال :”المباراة ستكون قوية وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز وقد استعددنا بشكل جيد للقاء وخضنا فترة تحضيرية جيدة”.

وأشار اللاعب في ختام تصريحاته إلى أن مشاركته في دوري أبطال آسيا تعد محطة جديدة في مشواره بعد أن شارك في دوري أبطال أوروبا من قبل، مؤكدا أن البطولة الآسيوية ذات أهمية كبيرة والعربي يطمح للوصول للدور المقبل ومن ثم المنافسة لإرضاء جماهيره.

ومن ناحيته، أكد ميرجلال قاسيموف المدير الفني لفريق /أجمك/ الأوزبكي جاهزية فريقه لمباراة الغد، معربا عن أمله الكبير في تحقيق الانتصار.

وقال :” تنتظرنا مباراة هامة غدا وهدفنا تحقيق الفوز وبلوغ دور المجموعات.. شاهدنا بعض المباريات لفريق العربي، وهو يعد أحد أفضل الفرق في المنطقة ويملك القدرة على التكيف مع ظروف المباراة والاستحواذ الجيد على الكرة”.

وختم: “نعتمد على أسلوب اللعب الجماعي، وسنفتقد جهود لاعبنا الإيطالي مارتين بواكي الذي تلقى بطاقة حمراء أمام /السيب/ العماني”.

بدوره، قال سانجار تورسونوف لاعب وسط فريق /أجمك/ إن فريقه يأمل في تحقيق الفوز غدا مؤكدا على الجاهزية الكاملة لجميع اللاعبين.

وأضاف : “بالتأكيد المواجهة صعبة للغاية، وفريقنا أكمل تحضيراته للقاء بعد تخطي عقبة /السيب/ العماني في الدور التمهيدي، وقد وضع الجهاز الفني رؤيته من أجل إيقاف خطورة المنافس الهجومية وشدد على ضرورة اللعب بتركيز كبير”.

وتتميز نسخة 2023 – 2024 من بطولة دوري أبطال آسيا، بكونها المرة الأولى التي يتم فيها نقل المنافسة من التقويم الربيعي – الخريفي إلى التقويم الخريفي – الربيعي.. فيما يشهد الدور التمهيدي والملحق الفاصل مشاركة 21 فريقا من منطقتي الشرق والغرب في آسيا.

يشار إلى أن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023 – 2024 سيتم سحبها يوم 24 أغسطس الجاري.

شاركها.
Exit mobile version