الملتقى السنوي للاتحاد القطري للرياضة الجامعية

الدوحة – قنا

أعلن الاتحاد القطري للرياضة الجامعية، اليوم، عن رزنامة الموسم الجديد 2024 – 2025، والتي ستشهد إضافة رياضات جديدة.

جاء ذلك خلال الملتقى السنوي الذي نظمه الاتحاد تحت شعار /الرياضة تلهم التعليم/، حيث تمت مناقشة سلسلة من المسائل التنظيمية والإدارية والفنية وحصيلة الموسم الماضي.

وترأس جلسة الملتقى السيد راشد سعيد عضيبة أمين السر العام للاتحاد، وبحضور ممثلي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وأكد عضيبة أن المنظومة الرياضية الجامعية القطرية تمضي قدما على المسار الصحيح ومستمرة في حصد ثمار جهدها وتتطور من موسم إلى آخر، وتستقطب المزيد من المؤسسات التعليمية الجامعية، سواء حكومية أو خاصة، حتى بلغ عددها 19 مؤسسة تعليمية جامعية مشاركة، مشيرا إلى أن الموسم الجديد سيشهد رياضات تظهر لأول مرة مثل الشطرنج والألعاب الإلكترونية واختراق الضاحية والسباحة.

وأثنى على المشاركة الإيجابية للجامعات ومؤسسات التعليم العالي في اليوم العالمي للرياضة الجامعية، الذي يوافق 20 سبتمبر، وهي واحدة من الفعاليات الرسمية المعتمدة في أجندة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة /اليونيسكو/ والاتحاد الدولي للرياضة الجامعية /FISU/.

وسلط أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضة الجامعية الضوء على الإيجابيات والسلبيات التي صاحبت البطولات والأنشطة الرياضية من خلال استعراضه حصيلة موسم 2023 – 2024، مؤكدا أهمية إقامة البطولات بما يتناسب مع اختبارات وإجازات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

من جهته، نوه السيد راشد علي التميمي المدير الفني للاتحاد القطري للرياضة الجامعية بآلية إضافة الفعاليات إلى الرزنامة، وذلك خلال رفع مقترحات إلى مجلس الإدارة الذي يختار الأنشطة التي تتناسب مع رغبات الطلاب والطالبات.

وأكد التميمي أن مجلس الإدارة يسعى دائما إلى استقطاب أكبر عدد من الطلبة للمشاركة في البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد القطري للرياضة الجامعية.

وشهد الملتقى آراء مثمرة حول العديد من القضايا الفنية والإدارية والتنظيمية التي تهدف إلى توفير عناصر النجاح للبطولات والأنشطة التي ستقام خلال الموسم الرياضي الجديد 2024 – 2025.

شاركها.
Exit mobile version