❖ محمود النصيري

يفتتح منتخبا اليابان وفيتنام منافسات اليوم الثالث من مباريات بطولة كأس آسيا قطر 2023 عندما يلتقيان بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا على استاد الثمامة المونديالي ضمن منافسات الدور الأول بالمجموعة الرابعة.

ويتطلع الساموراي الياباني إلى تحقيق أفضل البدايات في هذه البطولة القارية من أجل المنافسة بقوة على اللقب الخامس في تاريخه ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية باعتباره المنتخب الأكثر تتويجا في القارة متسلحا بروح المونديال الذي حقق خلاله نتائج بارزة وأطاح بكبرى المنتخبات في مجموعة الموت بالفوز على ألمانيا وإسبانيا.

من جانبه يأمل منتخب فيتنام في كسر عقدته أمام المنافس الياباني وتحقيق أول انتصار على حسابه خاصة وأن

المنتخبين قد التقيا سابقا في 6 مناسبات فاز خلالها الساموراي في 5 مرات في حين انتهت إحدى المواجهات بالتعادل.

هاجيمي مورياسو: هدفنا التتويج باللقب

قال هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان إنه سيكون سعيداً جداً في حال أنه ساهم بمنح السعادة لمتضرري الزلازل في بلاده، حينما يسجل انتصارات في بطولة كأس آسيا وقال “هذه البطولة هدفنا الفوز بلقبها،  وعلينا أن نطور مستوانا مع كل مباراة

وأضاف: «اليابان تعرضت لزلزال قوي مؤخراً في أول أيام هذه السنة، هناك أشخاص يعانون، فإن كان أداؤنا في البطولة يدعم الأشخاص الذين يعانون فهذا أمر ممتاز»، موضحاً: «ليس الأشخاص الذين يعانون من الزلازل فقط فإذا كان من هذا الأداء أن يخفف من معاناة الأشخاص حول العالم فهذا أمر يسعدنا».

فيليب تروسيه: قادرون على إثبات وجودنا

أعرب الفرنسي فيليب تروسيه مدرب المنتخب الفيتنامي، عن أمله في خروج منتخبه بنتيجة جيدة أمام نظيره الياباني مشيرا إلى أنه يثق في قدرة المنتخب الفيتنامي على تقديم أداء جيد في المباراة، من خلال تشكيلة من اللاعبين الشباب الذين يتطلعون لإثبات وجودهم وتقديم أفضل مستوى بالبطولة.

وأشار المدرب الفرنسي إلى إيمانه بأن تأهل منتخبه للدور الثاني ممكن، مشددا على أن اللاعبين سيبذلون أقصى جهد في المباراة أمام اليابان، ثم في بقية المباريات، موضحا أن لاعبي منتخب فيتنام يتمتعون بالسرعة والقوة والمرونة، وهم يتطلعون لإثبات وجودهم  في البطولة الحالية.

واتاروا إيندو: نركز على الطريقة المثلى لتحقيق الفوز

قال واتاروا إيندو قائد منتخب اليابان: بصفتي قائداً للمنتخب، أنا أعمل كل يوم وأركز على الطريقة المثلى التي تضمن لنا الفوز في البطولة، كما ذكر المدرب أن اليابان شهدت زلزالاً قوياً أتمنى أن نقدم أداءً يفرح المتضررين”.

وحول ارتدائه شارة القيادة، قال “بإمكاني أن أكون همزة الوصل بين المدرب واللاعبين، الجذميع يتواصل فيما بينهم بشكل مثالي.

دو هونغ دونغ: نتطلع لمفاجأة اليابان

أكد دو هونغ دونغ لاعب منتخب فيتنام أن المجموعة التي تضم منتخب بلاده قوية، ولكن مع ذلك فإن اللاعبين لديهم الرغبة الكبيرة في تحقيق أفضل النتائج وتقديم أنفسهم بشكل جيد  في المباريات.

وقال: المنتخب الياباني من أفضل المنتخبات، وقد تفوق على منتخبات عالمية في الفترة الأخيرة مثل ألمانيا وإسبانيا، ومواجهته لن تكون سهلة.

شاركها.
Exit mobile version