منتخبنا يفوز على نظيره السعودي ويتصدر مجموعته بالتصفيات الأولمبية

محمود النصيري

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد امس انتصارا مستحقا على حساب نظيره السعودي بنتيجة 33-24 في المواجهة التي جمعتهما في الجولة الختامية من دور المجموعات بالتصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 والتي تستضيفها قطر الى غاية 28 من الشهر الجاري بمشاركة 11 منتخبا.

وبهذا الفوز صعد العنابي الى الدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة بعدما رفع رصيده الى 10 نقاط من 5 انتصارات متتالية على حساب منتخبات الصين والهند والامارات وكوريا الجنوبية ثم السعودية.

وبحلوله في صدارة المجموعة الاولى سيلتقي منتخبنا الوطني غدا نظيره البحريني ثاني المجموعة الثانية وذلك بداية من الساعة الخامسة مساء في حين اكتفى منتخب السعودية بـ 6 نقاط في رصيده ليلتقي مع نظيره الايراني غدا في تمام الثالثة عصرا في اللقاء الترتيبي لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وسيطر منتخبنا الوطني على مجريات المواجهة منذ الدقائق الاولى رغم محاولات المنتخب السعودي في العودة باللقاء حيث ظهر منتخبنا بصورة قوية تؤكد جدارته بصدارة المجموعة الاولى لينهي الشوط الاول متقدما بفارق 5 اهداف وبواقع 14-9.

الشوط الثاني استمر بنفس الوتيرة من الجانبين مع افضلية لمنتخبنا الذي نجح في رفع الفارق بصفة تدريجية مستغلا كثرة الاخطاء الدفاعية من المنتخب السعودي الذي لم يصمد طويلا امام السواعد القوية لمنتخبنا الوطني لتنتهي المباراة بفوز العنابي بفارق 9 اهداف كاملة وبنتيجة 33-24.

يوسف الهيل: علينا الاستمرار بنفس العزيمة والإصرار

ابدى يوسف الهيل مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد سعادته البالغة بتحقيق الفوز الخامس تواليا على حساب المنتخب السعودي في ختام مباريات دور المجموعات مشددا على ان الروح القتالية العالية للاعبينا كانت حاسمة امام المنتخبات الخمسة التي واجهها العنابي وقال الهيل في تصريحات صحفية عقب المباراة: “كنا نعلم جيدا منذ البداية ان المهمة لن تكون سهلة في هذه التصفيات وهو ما عزز من الجاهزية الذهنية للاعبين على مدار منافسات دور المجموعات ونأمل في الاستمرار بنفس العقلية الانتصارية خلال مباراة الدور نصف النهائي من اجل العبور الى المواجهة النهائية وتحقيق الفوز الذي يؤهلنا الى دورة الالعاب الاولمبية في باريس 2024”.

وتحدث الهيل عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع العنابي بنظيره البحريني في نصف النهائي غدا قائلا “نحترم اي منافس في المربع الذهبي، وبالنسبة لنا نعرف جيدا قدرات المنتخب البحريني كما يعرف هو امكانياتنا، البحث عن بطاقة التأهل الى الاولمبياد يمر حتما عبر الفوز على البحرين في مرحلة اولى ثم الفوز في النهائي فيما بعد، لذا نحن عازمون على الاستمرار بنفس الاصرار والروح العالية من اجل مواصلة رحلة التحدي القاري الاهم بالنسبة لنا والذي نتطلع من خلاله الى المشاركة للمرة الثانية في دورة الالعاب الاولمبية بعد نسخة ريو دي جانيرو 2016”.

عبدالرزاق مراد: هدفنا الأكبر أولمبياد 2024

اعرب عبدالرزاق مراد لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته بالفوز الخامس تواليا بدور المجموعات مشددا في الوقت ذاته على ان القادم سيكون اصعب بخوض نصف النهائي امام البحرين غدا وقال “لعبنا ضد الفريق السعودي الذي كان ندا قويا والحمد لله قدمنا افضل ما لدينا لأننا نخوض كل مباراة على انها نهائي في حد ذاته، وعموما احترامنا لكل المنتخبات ساعدنا على تحقيق الفوز الخامس وانهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة”.

واضاف “الهدف الاكبر بالنسبة لنا هو التأهل الى باريس 2024، لذا ستكون مباراة البحرين بمثابة النهائي المبكر خاصة وانه المنافس الاكبر بالنسبة لنا على مدار الاعوام العشرة الاخيرة”.

الأحمر البحريني يرافق اليابان

نجح المنتخب البحريني في الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة الى نصف نهائي التصفيات الاولمبية عن المجموعة الثانية بعدما احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط عقب فوزه امس على حساب المنتخب الايراني بنتيجة 28/24 في المباراة التي جمعتهما امس في ختام دور المجموعات، مع العلم ان الشوط الأول قد انتهى لمصلحة منتخب البحرين بواقع 16/12.

من جهته خرج منتخب إيران من سباق المنافسة بصفة نهائية بعدما حل في المركز الثالث في المجموعة الثانية مكتفيا بفوزين فقط حصد بهما 4 نقاط، على ان يلتقي غدا المنتخب السعودي بداية من الساعة الثالثة عصرا بالصالة الرئيسية في مجمع الدحيل لكرة اليد في لقاء تحديد المركزين من الخامس والسادس.

الإمارات تتفوق على الهند

حقق منتخب الامارات فوزا عريضا على حساب نظيره الهندي بنتيجة 40-22 في ثانية مواجهات اليوم الختامي من دور المجموعات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وبهذا الفوز رفع منتخب الامارات رصيده إلى 4 نقاط احتل بها المركز الرابع، على ان يلاقي غدا نظيره الكويتي في تمام الساعة الواحدة ظهرا في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن، في حين خرج المنتخب الهندي خالي الوفاض بدون رصيد لينهي مشاركته في التصفيات في المركز الحادي عشر والاخير دون خوض مباراة ترتيبية.

أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد: نسير بثبات في الطريق نحو أولمبياد باريس

أشاد أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، رئيس اللجنة المنظمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بالفوز الذي حققه منتخبنا الوطني على المنتخب السعودي أمس في الجولة الخامسة الختامية من دور المجموعات بالتصفيات الاولمبية وقال: نحن سعداء لتحقيق الانتصار الخامس وانهاء دور المجموعات دون اي خسارة وبالعلامة الكاملة والتأهل رسميا الى الدور نصف النهائي في الصدارة برصيد 10 نقاط بعد تحقيق الفوز في المباريات الخمس أمام الصين والهند والامارات وكوريا الجنوبية والسعودية، ونتمنى أن تتواصل الانتصارات في الادوار الاقصائية انطلاقا من مواجهة الدور نصف النهائي غدا، ولا بد من التركيز بأقصى درجة، فالهدف هو بطاقة التأهل للاولمبياد، ومن أجل الوصول إليها يجب أن نقدم أفضل ما لدينا انطلاقا من مباراة الغد في قبل النهائي لان نتيجة هذا اللقاء لا تتحمل القسمة على اثنين”.

وقدم رئيس الاتحاد الشكر للجماهير التي حضرت وساندت المنتخب الوطني أمس، وقال “الحضور الجماهيري يلعب دوراً بالتأكيد في منح منتخبنا الوطني الأفضلية المطلوبة، ونقدم الشكر إلى الجماهير التي حضرت وساندت منتخبنا الوطني في المواجهة الحاسمة أمام المنتخب السعودي أمس، ونأمل أن يتواصل الحضور الجماهيري بأفضل صورة ممكنة خاصة في مواجهتي الدور نصف النهائي والنهائي، ونتمنى من جمهورنا العزيز الوفي أن يواصل حضوره بكل قوة لتقديم الدعم الكامل للمنتخب الوطني حتى يتم مهمته بنجاح، فالتصفيات تقام على أرضنا ولا شك أن الجمهور يعتبر سلاحاً مهماً لنا لتحقيق الأفضلية والتميز ونحن على ثقة بوعي الجمهور القطري بأهمية هذه التصفيات لأنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس الصيف المقبل، وننتظر الجمهور بكثافة في مباراة نصف النهائي حتى نواصل المشوار نحو حلم التأهل للأولمبياد، لأن تواجد منتخبنا في أولمبياد 2024، يمثل فخراً بالنسبة لنا نتمنى تحقيقه على غرار ما فعلنا في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

وتابع الشعبي “نشكر كل من يساند ويدعم العنابي في مهمته الصعبة من أجل حصد بطاقة التأهل الاولمبية، لكننا نثق في منتخبنا وما يمتلكه من جهاز فني مخضرم وعناصر لديها خبرات وقدرات كبيرة، ونتمنى أن نحتفل معاً بالحصول على بطاقة الأولمبياد الباريسي وسط أقوى وأفضل منتخبات في القارة الآسيوية لكرة اليد.

وطالب رئيس اتحاد اليد كل اللاعبين بالتركيز بأقصى درجة في مباراة قبل النهائي وقال “لقد حسمنا الخطوة الأولى في هذه التصفيات بنجاح وهي التأهل للمربع الذهبي وصدارة المجموعة لكن القادم هو الأهم والأصعب ويجب أن نكون في أقصى درجات التركيز حتى ننجح في الوصول للمباراة النهائية والتأهل الى الأولمبياد”.

فوز معنوي للأزرق الكويتي

حقق المنتخب الكويتي فوزا معنويا على نظيره الكازاخستاني بنتيجة 39-31 في المواجهة التي جرت بينهما أمس في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والاخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الاولمبية.

وبهذا الفوز رفع منتخب الكويت رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع من فوز و3 هزائم أمام كل إيران بنتيجة 28-29، واليابان بنتيجة 30-32، والبحرين بنتيجة 26-34.

في حين خرج المنتخب الكازاخستاني دون نقاط بعد خسارته في المباريات الاربع امام البحرين بنتيجة 28-46 وامام إيران بنتيجة 20-42 وامام اليابان بنتيجة 19-44 ثم الكويت بنتيجة 39-31.

الشمشون الكوري يلاقي البحريني

نجح المنتخب الكوري الجنوبي في الظفر ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى الأولمبياد عقب فوزه على نظيره الصيني بنتيجة 28-23 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الدحيل ضمن مباريات الجولة الختامية من مباريات المجموعة الأولى.

وكان الشمشون الكوري قد حقق الفوز في ثلاث مبارات سابقة امام منتخبات الامارات بنتيجة 29-23 ثم السعودية بواقع 29-27 والهند بنتيجة 46-19 قبل ان يخسر امام العنابي في الجولة الرابعة 25-39 ليرفع رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة الاولى.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الياباني الذي احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط غدا الخميس في تمام الساعة السابعة مساء.

من جهته اختتم المنتخب الصيني مشاركته في التصفيات الاولمبية في المركز الخامس بالمجموعة ذاتها برصيد نقطتين كان قد حصدهما إثر فوزه على نظيره الهندي بنتيجة 46-15 في الجولة الرابعة، مقابل 4 هزائم أمام العنابي بنتيجة 25-34، والمنتخب الإماراتي بنتيجة 30-31، والمنتخب السعودي 23-33 بالإضافة إلى خسارته الرابعة أمس أمام نظيره الكوري الجنوبي.

يوسف بن علي: خطوة أخرى

 نحو الحلم الأولمبي

قال يوسف بن علي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد ان الفوز الخامس تواليا جاء بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون على مدار الجولات الخمس بدور المجموعات وقال “حسمنا الدور الأول بسجل خال من الهزائم وسنواصل المضي قدما بدون اي خسارة، وهذا أمر طبيعي باعتبارنا ابطال آسيا، علينا الاستمرار بنفس الروح الانتصارية من اجل تحقيق الفوز في مباراة غد امام البحرين والتقدم خطوة اخرى نحو تحقيق حلم التأهل الى الاولمبياد”.

واشاد نجم العنابي بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي لم تتوقف منذ انطلاق التصفيات وقال “علينا مضاعفة التركيز في مباراة البحرين بنصف النهائي، وسنبذل جهدنا ونلعب بتركيز عال من أجل تحقيق هدفنا وهو بلوغ الأولمبياد الباريسي”.

منها 3 مباريات ترتيبية من الخامس إلى العاشر

5 مواجهات نارية.. غدا

ستكون المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد باريس 2024 على موعد مع راحة خاطفة لمدة 24 ساعة اليوم من اجل الاستعدادا للمواجهات القوية التي ستجمعها غدا على مستوى الدور نصف النهائي من خلال مباراتي منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني انطلاقا من الساعة الخامسة مساء على صالة الدحيل الرئيسية، وايضا مباراة اليابان مع نظيره الكوري الجنوبي في تمام السابعة مساء.

كما ستقام غدا الخميس ايضا 3 مواجهات ترتيبية على المراكز من الخامس الى العاشر حيث يلتقي الصين مع كازاخستان في الحادية عشرة صباحا علي المركزين التاسع والعاشر ويلعب منتخب الكويت مع نظيره الاماراتي في الواحدة ظهرا لتحديد المركزين السابع والثامن ويلعب منتخب ايران مع السعودية لتحديد المركزين الخامس والسادس وذلك بداية من الساعة الثالثة عصرا.

 

شاركها.
Exit mobile version