محمود النصيري

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد بداية من الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم مواجهة مصيرية أمام المنتخب البحريني، بالدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تستضيفها قطر الى غاية 28 من الشهر الحالي بمشاركة 11 منتخبا.

وتمثل مواجهة اليوم تحديا حقيقيا أمام منتخبنا الوطني الذي نجح في التأهل الى الدور نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط محققا العلامة الكاملة بـ 5 انتصارات على حساب الصين والهند والامارات وكوريا الجنوبية ثم السعودية ليتأهل في قمة مجموعته لمواجهة البحرين صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

ويعد المنتخبان اقوى المرشحين للبطاقة الاولمبية، وهو ما يؤكد ان لقاء اليوم سيكون بمثابة النهائي المبكر، حيث كانت التوقعات تشير إلى اصطدامهما في النهائي لكن خسارة البحرين امام المنتخب الياباني في دور المجموعات غيّرت كل الحسابات وجعلت نصف النهائي مسرحا لهذه المواجهة الحديدية.

ويمتلك منتخبنا الوطني قدرات كبيرة على مستوى اللاعبين، يتقدمهم احمد مددي قائد العنابي ويوسف بن علي ورافاييل كابوتي ووجدي سنان ومصطفى هيبة وامين زكار وغيرهم من نجوم منتخبنا الوطني الذين حققوا إنجازات كبيرة على مدار السنوات الماضية على المستوى القاري والدولي، ولديهم القدرة على مواصلة الانجازات رغم كل الصعوبات التي تواجههم من المنافسين، خاصة المنتخب البحريني اليوم الذي سيقاتل من اجل الدفاع عن حظوظه ويجب على منتخبنا ان يكون في الموعد من اجل مواصلة الطريق نحو الحلم الاولمبي للمرة الثانية في تاريخ اليد القطرية بعد المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

عادل العنزي: الصعود للنهائي سيجعلنا على بعد خطوة من الأولمبياد

أكد عادل العنزي رئيس جهاز منتخبنا الوطني لكرة اليد أن المهمة ليست سهلة والطريق للنهائي ليس مفروشا بالورود لأننا سنواجه منتخبا يعتبر أحد الفرق المرشحة للمنافسة على البطاقة الاولمبية وبالتالي يجب علينا مضاعفة التركيز والابتعاد عن الاخطاء قدر الامكان من اجل تفادي اي سيناريوهات غير محبذة وقال العنزي” على الجميع أن يكون في الموعد اليوم وتقديم أفضل ما لدينا من أجل إنجاز المهمة على أكمل صورة ممكنة والتأهل للنهائي، وأضاف: المنتخب البحريني صعب وعنيد وفوزنا على البحرين في نهائي الاسياد مؤخرا ليس معيارا لان تكون هذه المباراة في المتناول حيث ان الوضع يختلف والمباريات الحاسمة الحسابات فيها تكون مغايرة تماما، وبالتالي نتوقع أن نخوض مباراة صعبة وقوية اليوم ولكننا نأمل أن يكون لاعبو العنابي في يومهم وأن يقدموا أفضل مستوى ممكن من أجل تحقيق الحلم الأولمبي للمرة الثانية في تاريخ اليد القطرية.

وأشار العنزي إلى أن ما قدمه العنابي في التصفيات الأولمبية حتى الآن وفوزه في جميع مبارياته الخمسة بالدور الأول في كفة ومباراة اليوم امام البحرين في كفة أخرى وعلينا نسيان ما فات في البطولة والتركيز فقط في كيفية الفوز في هذه المباراة المهمة والصعبة خاصة أن الصعود إلى النهائي سيجعلنا على بعد خطوة واحدة من الحلم الاولمبي”.

3 مواجهات ترتيبية

يفتتح منتخبا الصين وكازاخستان بداية من الحادية عشرة ظهرا سلسلة المباريات الترتيبية على المركزين التاسع والعاشر والتي ستقام قبل انطلاق مواجهتي قبل النهائي. كما يلتقي منتخب الكويت مع نظيره الإماراتي في تمام الواحدة ظهرا في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن كما يلتقي منتخب إيران مع نظيره السعودي بداية من الثالثة عصرا في مواجهة تحديد المركزين الخامس والسادس.

صراع بين الكوري والياباني

سيكون الصراع على أشده بين المنتخب الكوري الجنوبي ونظيره الياباني من اجل الظفر بالبطاقة الثانية المؤهلة إلى المباراة النهائية من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024، حيث يلتقي المنتخبان بداية من الثامنة مساء على صالة الدحيل الرئيسية في لقاء من الوزن الثقيل لا سيما وان الطرفين يمتلكان العديد من مقومات المنافسة على بطاقة التأهل الى النهائي الكبير في مواجهة لا تقبل انصاف الحلول.

وقدم المنتخب الياباني عروضا قوية خلال دور المجموعات جعله يتأهل الى قبل النهائي متصدرا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعدما فاز على البحرين والكويت وايران واوزباكستان في حين فاز منتخب كوريا الجنوبية في 4 مباريات بالمجموعة الاولى امام الصين والهند والسعودية والامارات بينما خسر مباراة ودية امام العنابي ليتأهل ثانيا بالمجموعة الاولى.

 وعلى الرغم من التفوق النسبي لصالح المنتخب الياباني الا ان هذه المواجهة ستشهد ندية كبيرة بين المنتخبين من أجل التأهل الى النهائي القاري في طريق الأولمبياد.

يوسف المعلم: نطلب من جماهيرنا الالتفاف حول العنابي

حث يوسف المعلم اداري منتخبنا الوطني لكرة اليد الجماهير العنابية على الحضور بكثافة اليوم من اجل مؤازرة اللاعبين في هذا التحدي الهام وقال “على الجميع الالتفاف حول المنتخب في نصف النهائي اليوم وتقديم كافة أنواع الدعم المعنوي من أجل الظهور بالصورة المشرفة التي تضع اليد القطرية في الطريق الصحيح إلى الألعاب الأولمبية”.

وأكد المعلم أن منتخبنا قادر على الفوز اليوم في نصف النهائي على المنتخب البحريني وتحقيق حلمنا جميعا بالتأهل للأولمبياد للمرة الثانية في تاريخ اليد القطرية وقال” المهمة لن تكون سهلة خاصة أن منتخب البحرين من أقوى الفرق المرشحة للمنافسة على بطاقة الأولمبياد الباريسي ورغم تفوقنا على البحرين في نهائي الاسياد مؤخرا إلا أن الوضع اليوم يختلف ولذلك نتوقع ردة فعل قوية من جانب الفريق البحريني اليوم في نصف النهائي وأعتقد أن منتخبنا يضع في الاعتبار كل الاحتمالات وثقتنا كبيرة في نجوم العنابي لإنجاز المهمة على أكمل وجه وكلنا خلف المنتخب من أجل تحقيق حلم التأهل للنهائي ومنه إلى الأولمبياد لتحقيق إنجاز جديد لكرة اليد خاصة والرياضة القطرية عامة”.

أحمد مددي: عازمون على التأهل إلى النهائي الكبير

أعرب أحمد مددي نجم العنابي عن ثقته في قدرة منتخبنا على الوصول الى النهائي موجها رسالة إلى الجماهير للحضور اليوم إلى صالة الدحيل لمساندة العنابي أمام المنتخب البحريني في الدور نصف النهائي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 وقال” نمتلك القدرة للوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على البطاقة الأولمبية للمرة الثانية بعد ريو دي جانيرو في 2016″.

وأشار مددي إلى أن مواجهة المنتخب البحريني ستكون صعبة للغاية خاصة أن المنتخب البحريني من المنتخبات القوية وقال” لعبنا مع منتخب البحرين العديد من النهائيات الآسيوية في الفترة الأخيرة، وهي مباراة مهمة لنا وسنلعب من أجل الفوز من أجل التأهل إلى النهائي والاقتراب خطوة من التأهل الى الاولمبياد الباريسي”.

وأكد مددي أن البحرين سيخوض هذه المباراة بكل قوة من أجل التأهل للنهائي وقال” المنافس خسر نهائي الاسياد امامنا قبل ايام وسيقدم كل ما يملك للتعويض، لكننا عازمون على تجاوز هذا التحدي الى النهائي الكبير باذن الله”.

بير مورتن سودال: اللجنة المنظمة وفرت كل المتطلبات والشروط

أشاد النرويجي بير مورتن سودال، رئيس لجنة قواعد اللعب والحكام بالاتحاد الدولي لكرة اليد بمستوى وأداء الحكام في التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 وقال: لدينا جيل جديد من الحكام وقد بذلوا جهودا كبيرة في إدارة التصفيات باقتدار وبأقل قدر ممكن من الأخطاء”.

وأبدى سودال اشادته بالمستوى التنظيمي للتصفيات بالدوحة قائلا: يتضح جليا أن المنافسات خلال هذه التصفيات الهامة تقام في أفضل الظروف والأجواء بالنسبة للمنتخبات والحكام أيضا، فاللجنة المنظمة لها توفر كل المتطلبات والشروط، ولذلك نشاهد أن لاعبي المنتخبات يؤدون بشكل جيد في المباريات بغض النظر عن نتائجها النهائية”.

محمد ميرزا لاعب منتخب البحرين: سيناريو 2019 لن يفيدنا الآن

قال محمد ميرزا لاعب منتخب البحرين ان مباراة اليوم امام منتخب قطر ستكون قوية للغاية باعتبارها تجمع بين منتخبين من ابرز المرشحين للمنافسة على بطاقة التأهل الى الاولمبياد.

وحول امكانية تكرار سيناريو تصفيات اولمبياد طوكيو قال ميرزا “سيناريو 2019 لن يفيدنا بشيء الان، في المقابل علينا ان نثبت تواجدنا داخل الملعب بأفضل صورة ممكنة من اجل تحقيق الفوز والعبور الى المباراة النهائية من هذه التصفيات الاولمبية”.واضاف اللاعب البحريني” صحيح ان منتخبنا كان يعاني من بعض الاصابات منذ انطلاق البطولة، لكن مع مرور الوقت تعافى اغلب اللاعبين وعادوا لمعاضدة جهود منتخبنا في هذا التحدي نتمنى ان يحالفنا الحظ للتأهل مرة اخرى هنا في قطر”.

أمين زكار: مباراة البحرين نهائي مبكر

أكد أمين زكار لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد على أهمية مباراة اليوم أمام المنتخب البحريني بنصف نهائي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وقال: نعلم أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة فالمنتخب البحريني من المنتخبات القوية جدًا على مستوى القارة، لذلك نعتبرها نهائيًا مبكرًا للبطولة، خاصة أن نهائي دورة الألعاب الآسيوية الأخير كان بين قطر والبحرين ايضا”.

وأضاف قائلاً: مباراة اليوم لا يوجد بها فرصة للخطأ، وهذا شعار يرفعه جميع لاعبي العنابي من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية من البطولة، والكل جاهز لتقديم أفضل ما لديه داخل الملعب من أجل تحقيق الفوز ولن نترك الفرصة تضيع من بين أيدينا”.

يدنا القوية جاهزة للمواجهة البحرينية

اختتم منتخبنا الوطني لكرة اليد استعداداته ظهر أمس لمباراته الهامة والمرتقبة التي ستقام مساء اليوم أمام منتخب البحرين بنصف نهائي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الاولمبية باريس 2024، وبدأ مران الأمس بمحاضرة فنية من قبل الإسباني فاليروا ريفيرا مدرب الفريق قام خلالها بالحديث مع اللاعبين عن أهمية المباراة وشرح النقاط الفنية الخاصة بالمنتخب البحريني، وعقب انتهاء المحاضرة خاض اللاعبون تدريبات اللياقة البدنية والإطالة مع التركيز على الرقابة اللصيقة للاعبي الفريق المنافس، وشارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم الذين تماثلوا للشفاء مؤخرا من جراء الإصابات التي كانوا قد تعرضوا لها في مباريات العنابي الأولى في الدور الأول من البطولة.

وكان اللاعبون قد خاضوا تمرينا قويا أكدوا من خلاله على أنهم سيخوضون مباراة نصف النهائي أمام منتخب البحرين بحثا عن الفوز للصعود إلى المباراة النهائية ومواصلة العروض القوية التي قدمها العنابي منذ بداية البطولة حتى الآن.

بردراغ بوسكوفتش نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة اليد: قطر تتمتع بمكانة رائدة في كرة اليد العالمية

استقبل السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد يوم امس الاربعاء بردراغ بوسكوفتش نائب رئيس الاتحاد الأوروبي الذي يزور الدوحة لحضور التصفيات الأسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 حيث تناول اللقاء الذي حضره خليفة تيسير امين السر المساعد باتحاد اليد سبل التعاون بين الجانبين ومزيد تطويرها في المستقبل بما يخدم اللعبة محليا وقاريا كما ناقش الطرفان التطورات التي تشهدها كرة اليد العالمية والاسيوية خصوصا، وفي ختام اللقاء قام الشعبي باهداء نائب رئيس الاتحاد الاوروبي درعا تذكارية تأكيدا للعلاقات المتينة التي تجمع الاتحاد القطري لكرة اليد بنظرائه في اوروبا محليا وقاريا.

وفي تصريحات صحفية على هامش الزيارة التي أداها لمجمع الدحيل لكرة اليد اشاد نائب رئيس الاتحاد الاوروبي بالقدرات التنظيمية لدولة قطر التي اصبحت من العواصم الرياضية العالمية في استضافة كبرى الاحداث الرياضية وقال ” أود أن أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن جزيل شكري وخالص امتناني للاتحاد القطري لكرة اليد ممثلاً في شخصية رئيسه أحمد الشعبي على دعوتي للحضور وأن أكون جزءاً لا يتجزأ من هذا الحدث الرياضي الرائع، تتمتع دولة قطر بمكانة رائدة في هذه اللعبة بفضل جهودها وعملها في السنوات الأخيرة، ونحن نطمح الى أن تستمر قطر في هذا الدور بما يحقق المزيد من التطور في اللعبة، كما نأمل أن تواصل دولة قطر سلسلة نجاحاتها من حيث التنظيم والمشاركة بنفس وتيرة استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2015″.

واضاف بردراغ بوسكوفتش” نجاح قطر في تنظيم التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 الحالية يؤكد أن قطر ستظل إحدى الدول الفاعلة والرائدة في هذه اللعبة”.

دعوة مفتوحة للجماهير

جدد الاتحاد القطري الدعوة للجماهير القطرية من أجل مؤازرة منتخبنا الوطني في نصف نهائي التصفيات الاولمبية امام منتخب البحرين اليوم.

وسيكون على الجماهير القطرية تقديم الدعم والمساندة للعنابي في مهمته أمام المنتخب البحريني اليوم، حيث تقام المواجهة على صالة الدحيل، وقد حرص مسؤولو اتحاد كرة اليد واللجنة المنظمة على فتح الأبواب أمام الجماهير مجاناً منذ انطلاق التصفيات من أجل الدخول للمدرجات لتقديم الدعم والمساندة لعنابي اليد من أجل تحقيق الفوز وحسم مقعده في النهائي ومواصلة المشوار بجدارة نحو بطاقة الاولمبياد الباريسي.

 

شاركها.
Exit mobile version