محمود النصيري

تعرض فريق الدحيل لكرة اليد الى الخسارة امام النجمة البحريني بنتيجة 28-26 في ثاني مبارياته في البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري والتي تستضيفها مدينة اصفهان الايرانية الى غاية 10 يونيو المقبل، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2023.

وتفوق الدحيل على فريق النجمة البحريني وصيف النسخة الماضية من البطولة الاسيوية خلال الشوط الاول، حيث فرض ممثل كرة اليد القطرية، افضليته بصفة مبكرة وسيطر على مجريات الشوط الاول الذي انتهى لصالح الطوفان بفارق هدفين وبواقع 14-12.

الشوط الثاني كان مختلفا وشهد تراجعا كبيرا للمستوى البدني للاعبي الدحيل مع تواتر الاخطاء الفردية والجماعية على مستوى منطقة الدفاع وامام المرمى بالاضافة الى تألق دفاع فريق النجمة البحريني الذي نجح في اعادة المباراة الى نقطة الصفر في الدقيقة 44 من الشوط الثاني عندما ادرك التعادل على مستوى النتيجة 19-19 قبل ان يأخذ بزمام الامور في الدقيقة 45 عندما تفوق على الدحيل بنتيجة 21-20، ثم 23-22 في الدقيقة 50 وتواصل الشد والجذب في بقية المباراة والى غاية الدقائق الاخيرة قبل ان ينجح النجمة في تعميق الفارق مع الدحيل الى هدفين اثنين لتنتهي المباراة بفوز النجمة البحريني على الدحيل بنتيجة 28-26.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد الدحيل عند النقطتين في رصيده بجدول ترتيب المجموعة الثانية التي تضم أيضا اندية الكويت الكويتي وجونيور الصيني وشاهد الإيراني والنجمة البحريني وطشقند الاوزبكي.

ومن المنتظر ان يلاقي الدحيل فريق الكويت الكويتي اليوم السبت بداية من الخامسة والنصف مساء، ثم جونيور الصيني الإثنين المقبل بداية من الحادية عشرة والنصف صباحا، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة شاهد الإيراني الثلاثاء القادم في نفس التوقيت.

من جهته يخوض فريق الريان اليوم ثاني مواجهاته بالبطولة الاسيوية عندما يلتقي مع فريق الهند الهندي بداية من التاسعة والنصف صباحا حيث يتطلع الممثل الثاني لليد القطرية الى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية بعد فوزه في المباراة الاولى على فريق فولاذ الايراني مستضيف البطولة بنتيجة 31-23.

 ويلاقي الريان فريق كاظمة الكويتي الاثنين المقبل بداية من الثالثة والنصف عصرا قبل ان يختتم سلسلة مبارياته بدور المجموعات بمواجهة عمان العماني الثلاثاء القادم بداية من الواحدة والنصف ظهراً.

 ووفقًا لنظام البطولة يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، فيما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، وذلك يوم الخميس 8 يونيو، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم السبت 10 من نفس الشهر.

شاركها.
Exit mobile version