الدوحة – قنا

 زار وفد من الاتحاد الدولي للألعاب المائية، اليوم، المنشآت الرياضية التي تستضيف منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/، المقرر إقامتها خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير المقبل.

وتفقد الوفد قبة أسباير ومجمع حمد للرياضات المائية، بالإضافة إلى موقع منافسات السباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

كما عقد وفد الاتحاد الدولي، المتواجد في الدوحة، اجتماعا مع اللجنة المنظمة للبطولة للوقوف على الاستعدادات لهذا الحدث العالمي الكبير، والاطلاع على آلية سير العمل، ومواعيد استلام المواقع الخاصة بكل منافسة، وموعد إقامة البطولة التجريبية التي تسبق بطولة العالم.

وستشهد بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ مشاركة نحو 2500 لاعب ولاعبة من أكثر من 190 دولة، يتنافسون في 6 رياضات هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، والغطس العالي، وستقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي: قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

وكانت الدوحة قد فازت باستضافة بطولة العالم للألعاب المائية، والتي تعتبر الحدث الأهم والأكبر في روزنامة الاتحاد الدولي بعد فوز الملف القطري بأعلى عدد من الأصوات خلال عملية التصويت، التي جرت في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي بمدينة بودابست المجرية عام 2016.

وستحظى الدوحة، التي تفوقت في التصويت على مدينة نانجينغ الصينية، بشرف استضافة بطولة العالم للألعاب المائية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه من المقرر أن تستضيف الدوحة بطولة الماسترز للألعاب المائية التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024.

شاركها.
Exit mobile version