تنظمها الرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة

فوزية علي

تختتم مساء غد الثلاثاء منافسات بطولة العالم السادسة للباراموتور (السلالوم)، والتي تقام لأول مرة في قطر، وتنظمها لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، في ميدان السعد بمنطقة لوسيل، على مدار 10 أيام بمشاركة 14 دولة، حيث تقام اليوم منافسات، دور ال32 وال16 وال8 ثم النهائي “للفوت لونشر” ومنافسات دور ال16 وال8 ونهائي ” التريك ” وسط منافسة شرسة للغاية من جميع المتأهلين للأدوار النهائية من أجل تحقيق أفضل مركز والتواجد على منصات التتويج في مسك الختام، بعد عشرة أيام من المنافسة الشرسة في البطولة المميزة.

وعلى مستوى فرق ” الفوت لونشر ” فهناك منافسة مشتعلة للغاية بين جميع المشاركين فحتى اليوم احتل المنتخب الفرنسي الصدارة وجاء العنابي في المركز الثاني والتشيك ثالثا، وبنفس الترتيب جاءت ايضا منافسات فرق” التريك ” فرنسا الاول وقطر الثاني وتشيك ثالثا، وبنفس الترتيب جاء الترتيب العام للفرق حتى امس الا أن منافسات اليوم وارد جدا ان تتغير الأمور، وهو ما يسعى اليه الأبطال المشاركون في البطولة والطامحون في معانقة الذهب في مسك الختام.

ومن المنتظر ايضا أن تقام مساء غد منافسات نهائي ” الريسنج تيم ” والتي تشتد المنافسة فيها بشكل كبير بين منتخبنا الذي يحتل المركز الأول ويليه المنتخب الفرنسي في المركز الثاني ثم التشيك ثالثا وبولندا رابعا واسبانيا خامسا.

ومن المتوقع أن يشهد مسك الختام حضورا جماهيريا مميزا، كما شهد افتتاح البطولة، فهناك اهتمام جماهيري كبير بالبطولة المميزة التي يصادف يوم ختامها اليوم الرياضي للدولة، وبالتالي ستكون فرصة رائعة أمام الجماهير للاستمتاع بعروض جوية مميزة بالبطولة العالمية على هامش فعاليات اليوم الرياضي للدولة بمنطقة لوسيل.

رقم قياسي لنايف البلوشي

يذكر أنه تم الإعلان عن إنجاز جديد لقطر في هذه الرياضة (خلال حفل افتتاح البطولة) بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد أن حقق اللاعب القطري نايف البلوشي الرقم القياسي كأسرع طيار باراموتر فوق دائرة مغلقة من مثلث FAI القياسي بطول 50 كم، في بولندا، ليصبح الرقم القياسي الخامس للرياضات الجوية القطرية بعدما حقق منتخبنا أربعة أرقام قياسية سابقة.

حمد المري: اليوم الحاسم

أكد حمد راشد المري عضو لجنة قطر للرياضات الجوية على أن المنافسة في البطولة جاءت مرتفعة للغاية لاسيما وأنها تشهد مشاركة كوكبة من أفضل طيارين الباراموتور في العالم، ونحن كنا نعرف جيدا مدى قوة المنافسة في البطولة وحرصنا على ان يكون منتخبنا في كامل الجاهزية لخوض التحدي العالمي والدفاع عن حظوظه بكل قوة في تحقيق أفضل النتائج الممكنة، خاصة وأن البطولة مقامة على أرضنا ووسط جمهورنا، ومنتخبنا للطيران الشراعي من اقوى المنتخبات العالمية واثبت تفوقه في العديد من الأحداث الكبرى ونحن ثقتنا كبيرة في كل الطيارين، وقدرتهم على تحقيق أفضل النتائج في البطولة.

واضاف قائلا ” يوم غد هو الحاسم في البطولة، حيث سيتم الكشف عن هوية الأبطال، ونتمنى التوفيق لطيارينا في منافسات الغد، وان يقدموا افضل مالديهم، وان يكون العنابي حاضرا على منصة التتويج باذن الله.

عبد العزيز الشمري: ثقتنا كبيرة في منتخبنا

أعرب عبد العزيز الشمري عضو لجنة قطر للرياضات الجوية عن سعادته البالغة بالمستوى الفني الرائع الذي شهدته منافسات بطولة العالم للباراماتور على مدار الايام الماضية، فالمستوى الفني للبطولة كان قويا للغاية مثل ما توقعنا، وكل المشاركين كانوا حريصين على تقديم أفضل مالديهم لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، ونحن الآن على بعد خطوة واحدة فقط من مسك الختام، باقامة الجولات النهائية صباح الغد، فالمنافسات ستبدأ من السادسة صباحا، وتستمر على مدار اليوم، لتحديد هوية الابطال والفائزين بالمراكز الأولى، ونحن ثقتنا كبير في منتخبنا الوطني للطيران الشراعي وقدرته على تحقيق نتائج مميزة باذن الله.

واضاف قائلا ” الشهادات التي تأتينا من المشاركين أكبر دليل على النجاح، فالكل يشيد بالتنظيم المميز للبطولة، وهذا أمر اصبح ليس بغريب على دولتنا الحبيبة قطر فهي عاصمة الرياضة، وتنظيم البطولات دائما مايكون مثاليا.

اطفال الشفلح يشاركون في رسم تشكيلات صقور لجنة الرياضات الجوية

حرص وفد من مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة على زيارة متحف الرياضات الجولة على هامش بطولة العالم للباراموتور المقامة حاليا في لوسيل، وكان في استقبالهم عبد الله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، والذي حرص على تكريمهم ومنحهم شهادة تقديرية، وحرص الأطفال على التقاط الصور التذكارية، في أجواء مليئة بالفرح والسعادة.

وكان مركز الشفلح قد شارك في المسابقة الدولية التي نظمها الاتحاد الدولي للرياضات الهوائية بسويسرا، وجاءت مشاركة مركز الشفلح في تلك المسابقة بالتعاون مع اللجنة القطرية للرياضات الجوية عام 2021، والتي قدمت العديد من التسهيلات من أجل دعم مشاركة منتسبي المركز في تلك المسابقة.

وقد قامت اللجنة القطرية للرياضات الجوية بتزويد المركز بمجموعة من الملفات من الصور والفيديو التعريفي للرياضات الجوية التي تمارس داخل دولة قطر، حيث تم الاستعانة بها في تعريف المنتسبين وتدريبهم على رسم اللوحات.

وقد بلغت عدد مشاركات منتسبي المركز فى تلك المسابقة عدد (8) لوحات، إبراهيم الناصر (قطر) 17 عاماً، ومحمد طارش المزروعي (قطر) 15 عاماً، ومسعود إسماعيل آل علي (قطر) 15 عاماً، وجاسم محمد الكواري (قطر) 15 عاماً، ومريم ناصر اليربوعي (قطر) 13 عاماً، ومريم محمد سويدان (فلسطين) 14 عاماً، وسليمة عمر الحاج (تونس) 20 عاماً، وعمر خالص الفياض (سوريا) 16 عاماً.

شاركها.
Exit mobile version