وزير الرياضة والشباب يتوج الفائزين بالشوط الرئيسي في سباق داربي قطر

الدوحة – الشرق

بحضور سعادة صلاح بن غانم العلى وزير الرياضة والشباب، نظم نادي السباق والفروسية على مضمار الريان العشبي مهرجان داربي قطر الدولي الذي يعد من المواعيد الهامة في موسم السباقات نظراً لكثرة الجياد المشاركة سواء من الداخل أو الخارج، وكذلك ارتفاع قيمة الجوائز المالية المخصصة لكل شوط عن الأشواط التي أقيمت منذ بداية الموسم وحتى الآن، وبلغت قيمة جائزة الشوط الرئيسي العاشر 500 ألف دولار، وعقب ختام الشوط الرئيسي العاشر قام سعادة صلاح بن غانم العلى وزير الرياضة والشباب بتتويج الفائزين بداربي قطر من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة، في حضور حمد بن عبدالرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية، وفي الشوط الرئيسي العاشر داربي قطر للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الأولى)، 3 سنوات، 2000م، حقق انتصاراً رابعاً في السباق بشعار وذنان ريسنغ من خلال المهر “جِف كونز” (فرانكل × كويدورا) الذي اختتم سباق الداربي بانتصار كبير وفوز على أعلى مستوى لكل من المدرب حمد الجهني والخيال القطري فالح بوغنيم.

وزير الرياضة والشباب: الفوز القطري في السباق إنجاز مميز

أشاد سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب بالفوز القطري الخالص خلال سباق داربي قطر الدولي الذي أقيم مساء أمس.

وقال سعادة وزير الرياضة والشباب: لاشك أن فوز فارس قطري ومدرب قطري بسباق دولي كبير بحجم داربي قطر الدولي يعتبر انجازاً مميزاً، خاصة أنه يحدث للمرة الأولى في تاريخ السباقات الدولية الكبرى.

وأضاف: سباق داربي قطر الدولي شهد مشاركة مرابط عالمية وفرسان وخيل على مستوى رفيع من الخارج، ما زاد من قيمة الإنجاز الذي تحقق أمس.

ووجه سعادة الوزير الشكر لمربط وذنان على ثقتهم في الشباب القطري سواء مدربين أو فرسان، معتبراً أن ما تحقق بمثابة نقطة بداية يمكن البناء عليها في المستقبل.

كما وجه سعادته الشكر إلى نادي السباق والفروسية على التنظيم المميز للسباقات الكبرى بما فيها سباق داربي قطر الدولي أمس.

انتصار رفيع المستوى للمهر”كانتي دو بوزول”

بخلاف الشوط الرئيسي العاشر فان الأشواط من السادس وحتى التاسع حفلت بمستويات رائعة وتنافساً مثيراً بين الجياد.

كان الحسم عند الأمتار الأخيرة لصالح المهر كانتي دو بوزول (نو ريسك الموري × مِسك دو بوزول) ملك محمد خليفة ثاني راشد السويدي بفوزه بالمركز الأول وتحقيق اللقب بإشراف المدرب إكزافييه توما دوموت وبقيادة الخيال أوريليان لوميتر.

وتوج الفائزين حمد بن عبدالرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية.

انتصار كبير للمهر “لايق”

في الشوط السابع على داربي قطر الوطني للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، 4 سنوات، 2000م، كان الانتصار هذه المرة من نصيب المهر لايق (تي إم فريد تكساس × رمضة) ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري بإشراف المدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال جيم كرولي، وعقب انتهاء الشوط قام بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية بتتويج الفائزين.

فوز مثير لـ “سولدجرز غولد”

في الشوط الثامن على لقب الريان ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة، سنتان، 1400م، كانت النهاية في قمة الإثارة مع تفوق المهر “سولدجرز غولد” (سولدجرز كول × كوبربيتش) ملك وذنان ريسنغ عند خط النهاية بفارق رأس قصير على المهر “نومو كيت با” (يو إس نيفي فلاغ)، محرزاً فوزه الثاني على التوالي، وجاء في المركز الثاني الجواد نوموكيت با الذي قدم أداء قوياً وحاول الظفر باللقب في النهاية ولكن وتوج الفائزين سالم خجيم العذبه، مدير إدارتي التسويق والعلاقات العامة والاتصالات الخارجية بنادي السباق والفروسية.

“سكا دوليغل” بطل الشوط التاسع

في الشوط التاسع ” قبل الأخير” داربي قطر الدولي للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثانية)، 4 سنوات، 2000م، عاد بطل السيف الفضي لسمو الأمير، المهر “سكا دوليغل” (المرتجز × سيا) ملك عبدالله بن فهد بن عبدالله بن حمد العطية إلى الدوحة ليفوز باللقب، وقام سامي جاسم البوعينين، مستشار رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بتتويج أصحاب المركز الأول في هذا الشوط.

“بلزاك” أول الفائزين

على مستوى الأشواط الأربعة الأولي، فإن أول أشواط المهرجان أقيم على كأس الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة المتميزة، 3-6 سنوات، 1600م، وفيه حصل على المركز الأول الجواد بلزاك (لانسيلوت × باريا) ملك وذنان ريسنغ بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال جيمس دويلن وتوج الفائزين عبدالله راشد الكبيسي مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية.

سولوموند

في الشوط الثاني على كأس داربي قطر للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (75– 95)، 4 سنوات فما فوق، 2200م، استطاع الجواد سولوموند (دباوي × سولميا) ملك مربط الغزالي الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب جاسم الغزالي، وعقب انتهاء الشوط قام عبدالله راشد الكبيسي مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية بتتويج الفائزين وتسليم الكأس.

“بونغا” بطل كأس الريان

أما في الشوط الثالث على كــأس الـريان للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (0– 85)، سنتان، 1400م، كان المهر بونغا (أكلاميشن × كلر بلو) ملك عبد اللطيف حسين زينل العمادي على موعد مع التتويج باللقب بعدما حصل بكل جدارة على المركز الأول بإشراف المدرب بدر البلوشي وبقيادة الخيال مكسيم غويون، وتوج الفائزين عقب انتهاء الشوط عبدالله راشد الكبيسي مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية.

العلامة الكاملة لـ “مطور”

في الشوط الرابع داربي قطر للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي، 3 سنوات، 1850م، عاد وذنان ريسنغ والمدرب البان دو ميول للصعود إلى منصة التتويج بعدما حقق المهر مطوار (مغوار × مطرة) ملك وذنان ريسنغ الفوز بالمركز الأول والصدارة بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال ميكيل برزالونا، وقام حمد بن عبدالرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية بتتويج الفائزين.

“إيه جيه إس كابل” يستعيد نغمة الانتصارات

وظهر مربط الجريان على منصة التتويج مع نهاية الشوط الخامس على داربي قطر للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، 3 سنوات، 1600م، بإشراف المدرب محمد حمد خليفة العطية وبقيادة الخيال أوشين ميرفي، وتوج الفائزين بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية.

 

حمد الجهني: جهودنا تكللت بالنجاح

فرحة كبيرة للمدرب حمد الجهني عقب الفوز بالشوط الرئيسي العاشر في مهرجان داربي قطر الدولي وتتويجه باللقب حيث قال: كان لدينا أمل في هذه المشاركة، والحمد لله تكللت جهودنا بالنجاح وحصد داربي قطر للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى، وأشكر أسرة وذنان ريسنغ على منحي الفرصة للمشاركة وتدريب هذا الجواد.

محمد خليفة السويدي: الخوف تحول إلى فرح

قال محمد خليفة السويدي مالك الجواد الفائز باللقب: هذا الفوز أهديه لكل من وقفوا بجواري، وأخص بالذكر سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني لأنه أهداني هذا الجواد الذي سبق وجاء في المركز الثالث في سباق على مضمار سان كلو بفرنسا، والشعار الذي أشارك به شعار قطراوي بالأصفر والأسود “يقصد نادي قطر”، والحقيقة في بداية الشوط تخوفت من عدم فوز الجواد باللقب خاصة أن “كانتي دو بوزول ” يجيد في المسافات الطويلة بشكل أكبر، بينما مسافة هذا الشوط كانت 1600 م، ولكنه في الأمتار الأخيرة انطلق بقوة وحقق الصدارة بكل جدارة.

شعيل الكواري: شكراً لإدارة نادي الفروسية

أعرب شعيل بن خليفة الكواري مالك الخيل عن سعادته بالانتصارات التي حققها في السباق اليوم (أمس)، وقال عقب انتهاء الشوط السابع: حريصون على المشاركة في مثل هذه المهرجانات الكبرى والمساهمة في تحقيق النجاح، ولدينا اهتمام بالقدر الكافي في هذه المناسبات التي تشهد مشاركة جياد قوية للغاية، وأشكر إدارة نادي السباق والفروسية متمثلة في سعادة الأخ عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة النادي، والأخ حمد بن عبد الرحمن العطية نائب رئيس النادي، والأخ بدر الدرويش القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بالنادي.

شاركها.
Exit mobile version