غضب جماهيري كبير على المدرب الإيطالي..

محمود النصيري

ألقى الخروج المبكر للمنتخب السعودي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، على يد الشمشون الكوري الجنوبي بظلاله على وسائل الإعلام السعودية والعالمية، والتي أكدت أن الأخضر السعودي كان الأقرب للفوز في المباراة لولا الحظ الذي أدار وجهه للمدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني وفريقه في نهاية المباراة.

كما أثار خروج مدرب المنتخب السعودي من الملعب قبل الانتهاء من تنفيذ ركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية، موجةً من التعليقات والتساؤلات في الصحف والمواقع الرياضية العالمية حول مستقبله في قيادة الأخضر، حيث شوهد المدرب وهو يغادر دكة البدلاء قبل تنفيذ هوانج هي تشان الركلة الحاسمة، التي أهدت كوريا الجنوبية الفوز بنتيجة 4ـ2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1 في المباراة التي تقدَّم فيها المنتخب السعودي حتى الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

استنكار عالمي

أبدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية استغرابها من تصرف مانشيني خلال مغادرته للدكة الفنية قبل إطلاق صافرة النهاية، وقالت في تقرير على موقعها: لم يتحمَّل مانشيني مشاهدة الركلة الحاسمة التي سترسل كوريا الجنوبية إلى ربع النهائي، فاستدار إلى النفق المؤدي إلى غرفة الملابس والإحباط بادٍ على وجهه.

من جانبه علق موقع صحيفة سان دييجو تريبيون الأمريكية: ترك روبرتو مانشيني المشجعين في حالة ذهولٍ بعد تركه لاعبيه خلال تنفيذ ركلات الترجيح الحاسمة في كأس آسيا”.

وأضاف الموقع الأمريكي ” بدا أن السعودية في طريقها للتأهل إلى ربع النهائي بعد أن سجل لها عبد الله رديف الهدف الأول، قبل أن يرد الكوريون الجنوبيون في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بواسطة تشو جوي”.

وأشار الموقع إلى أن خسارة السعودية لركلتي ترجيحٍ، وتراجع حظوظها، جعلا المدرب الإيطالي يقرِّر أنه رأى ما يكفي، على الرغم من أنها كانت ليلةً حزينةً للسعوديين، إلا أن سلوك مانشيني سيكون بلا شك محلًا للنقاش بشكل كبير.

من جانبه، ذكر موقع CBS أنه على الرغم من السيرة الذاتية المكللة بالإنجازات لمانشيني، إلا أن تصرُّفه خلال تنفيذ ركلات الترجيح ربما سيحدد إذا ما كان سيحصل على فرصةٍ أخرى للنجاح في المستقبل مع الأخضر أم لا”.

 

الشرق الأوسط: آسيا تخسر ملح بطولتها

أشارت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إلى أنه بخروج المنتخب السعودي من منافسات كأس آسيا في قطر، تكون البطولة قد خسرت المدرج الأخضر، أيقونتها الساحرة وعلامتها المضيئة والممتعة خلال الأيام الماضية.

وأضافت: ” ملأت الجماهير السعودية جنبات استاد المدينة التعليمية وكأن الأخضر يلعب في الرياض وليس الدوحة، ولم يتوقف دعم جماهير الأخضر رغم سيناريو التعادل القاتل لكوريا في الوقت المحتسب بدل الضائع كما ساندت الجماهير السعودية منتخب بلادها خلال الأشواط الإضافية”.

وتابعت “لطالما أشاعت الجماهير السعودية أجواء الحماس الكروي في شوارع وميادين وأسواق الدوحة طيلة الأيام الماضية، وكانت محط أنظار مشجعي الأندية الأخرى بل ووجبة دسمة لكاميرات المصورين.

لاغازيتا: اعتذار غير مقبول

علّقت صحيفة لاغازيتا الإيطالية عن خروج المنتخب السعودي بعنوان ” مدرب المنتخب السعودي يغادر قبل نهاية المباراة ثم يعتذر، ولكن رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل يُوبّخه”

وأضافت الصحيفة الإيطالية ” الإقصاء كان مريرا لأنه جاء بركلات الترجيح بعد تعديل كوريا الجنوبية للنتيجة في الدقيقة 99 “.

وتابعت” انتهى الأمر بروبرتو مانشيني وسط جدل بسبب خروجه من الملعب قبل انتهاء ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب كلينسمان، ورغم اعتذاره في المؤتمر الصحفي وتأكيده على عدم رغبته في التقليل من احترام أي شخص، إلا أن رئيس الاتحاد السعودي لم يعجبه تصرف المدرب الإيطالي: مشيرا إلى أن خروج مانشيني المبكر من الملعب أمر غير مقبول”.

توتو سبورت: إقصاء مانشيني على يد كلينسمان

أفردت صحيفة توتو سبورت الإيطالية مساحات للحديث عن الخسارة التي مني بها منتخب السعودية وتوديعه لكأس آسيا بصفة مبكرة وقالت الصحيفة الإيطالية ” تم إقصاء السعودية من قبل كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في دور الـ16، ورغم تقدم المنتخب السعودي بقيادة مدرب الأزوري السابق في بداية الشوط الثاني بهدف رديف، الا ان كوريا الجنوبية نجحت في ادراك التعادل في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بهدف تشو غوي سونغ مما ذهب بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

وأضافت الصحيفة الايطالية ” نجح كلينسمان في إقصاء مانشيني في النهاية عبر ركلات الترجيح، ليقود بلاده الى ربع النهائي لمواجهة استراليا”.

 

موقع جول: إلى أين أنت ذاهب؟

تساءل موقع جول العالمي باستغراب عن سبب خروج مانشيني من الملعب قبل نهاية الركلات الترجيحية في مباراة فريقه مع الكوري الجنوبي وعنون قائلا” إلى أين أنت ذاهب؟! مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني يتجه نحو النفق في منتصف الطريق خلال الخسارة بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا”.

وأضاف” قاد مدرب مانشستر سيتي السابق الفريق السعودي في كأس آسيا، لكن مشوارهم انتهى في دور الـ16 حيث خسروا 4-2 بركلات الترجيح أمام سون هيونج مين ورفاقه”.

 

الرياضية: الأخضر لا يفوز في الإقصائيات منذ 17 عاما

تحدثت صحيفة الرياضية السعودية بإطناب عن أسباب خروج المنتخب السعودي من كأس آسيا وقالت الصحيفة السعودية ” أهدر المنتخب السعودي فرصة تحقيق أول فوز في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا منذ 17 عامًا بعدما فرّط في تقدّمه أمام نظيره الكوري الجنوبي ثم خسر منه بركلات الترجيح”.

كما تحدثت الصحيفة السعودية عن منح المدرب الايطالي الفرصة لجميع اللاعبين باستثناء اثنين وهم ريان حامد، الظهير الأيمن، ومحمد الربيعي، حارس المرمى.

 

صدمة.. وحزن

شكل خروج الأخضر السعودي صدمة كبيرة تسببت في حزن الجماهير السعودية والتي حملت بدورها المسؤولية للمدرب روبرتو مانشيني، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادا للمدرب الإيطالي، كما عبرت عن استيائها لخروجه من أرض الملعب قبل تنفيذ الركلة الأخيرة، التي أعلنت فوز منتخب كوريا، عقب إهدار الأخضر ركلتي جزاءٍ، على الرغم من أن المدرب قدم اعتذاره عن تصرُّفه، وبرَّره بأنه أعتقد أن المباراة انتهت.

شاركها.
Exit mobile version