الدوحة-الشرق

برعاية قطرية ممثلة في نادي السباق والفروسية يختتم السبت 5 أغسطس مهرجان قطر غودوود، حيث استمرت سباقات وفعاليات المهرجان بنجاح كبير على مدار 4 أيام حتى الآن قبل أن يسدل الستار في اليوم الخامس (السبت) على نسخة عام 2023 من المهرجان، والتي جاءت كالعادة في أبهى صورة، وإن كانت نسخة هذا العام اكتسبت أهمية خاصة مع كثافة حضور الجمهور فعاليات المهرجان على مضمار غودوود، وذلك في ظل الحرص على متابعة المهرجان الكبير الذي يُعد واحداً من أبرز فعاليات سباقات الخيل الأوروبية والعالمية وليس فقط في إنكلترا.

وتواصلت يوم الجمعة 4 أغسطس فعاليات المهرجان في يومه الرابع بإقامة 8 أشواط كان أولها كأس مغنوليا بينما كان أهم الأشواط الشوط الرئيسي وهو كنغ جورج قطر ستيكس من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1000م، والذي يعتبر اختباراً قوياً للجياد المتخصصة في سباقات السرعة والمسافات القصيرة، وهو من أبرز أشواط المهرجان منذ عام 1911. وكان الفوز حليف الفرس “هاي فيلد برنسس” (نايت أوف ثندر × بيور إيلوجن) ترينرز هاوس إنتربرايزز وبإشراف المدرب جون كوين وبقيادة الخيال جيسن هارت، وعقب الشوط قام سعد علي الخرجي، نائب رئيس قطر للسياحة، بتتويج الفائزين.

وفي أول الأشواط على كأس مغنوليا لمسافة 1100م كان الفوز للجواد فوسروك ملك بول ديكسن وجون فوكس وبإشراف المدرب سكوت ديكسن وبقيادة الفارسة أنابيل هادن وايت، كما شهد الشوط مشاركة قطرية ممثلة في الفارسة خديجة عبدالواحد التي قادت الجواد كلاسيك تتش للحصول على المركز الثالث، وأقيمت مراسم تتويج هذا الشوط بحضور فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع، وشهد هذا الشوط رعاية للجياد المشاركين مع اقتصار المشاركة على الفارسات فقط، حيث قام وذنان ريسنغ برعاية مشاركة الجواد “كلاسيك تتش” بقيادة الفارسة خديجة عبدالواحد، ومؤسسة التعليم فوق الجميع برعاية مشاركة كل من الجواد “إديوكيتأتشايلد” والجواد “بروتكتإديوكيشن”، وقام مربط الجريان برعاية مشاركة الجواد “البحر”، كما كانت هناك رعاية من جانب مهرجان قطر غودوود لمشاركة الجواد “ستورمنجن”.

“هاي فيلد برنسس” تعود للصدارة في شوط كنغ جورج قطر ستيكس

تعد الفرس “هاي فيلد برنسس” من أكثر الجياد المحببة إلى مدربها جون كوين، فهي تتميز بأدائها القوي وتمتلك في رصيدها 3 انتصارات من الفئة الأولى، وأكدت هذا التميز من جديد بإحرازها انتصارها الأول هذا العام بفوزها بشوط كنغ جورج قطر ستيكس من الفئة الثانية.

وتحدث المدرب جون كوين بعد هذا الفوز عن خططه المستقبلية بالنسبة للفرس الفائزة، فقال: “سوف تشارك في شوط كولمورننثورب، وبعد ذلك ربما تتجه إلى أيرلندا للمشاركة في شوط فلاينغ فايف، وكنت أفكر في المشاركة في أستراليا، ولكن تراجعت عن ذلك، وربما تشارك في بريدرز كب، خاصة أنها رائعة في اندفاعاتها”.

“فورسوك” يفوز بكأس ماركل مغنوليا 2023

قادت الفارسة أنابيل هادن الجواد “فورسوك” للفوز بكأس مغنوليا بعدما قدمت معه أداءً طيباً جعلها في المقدمة معظم فترات الشوط، وجاء في المركز الثاني الجواد “سي إليزا دولوتس” بقيادة الفارسة إليزا مكالمونت، وفي المركز الثالث للفارسة خديجة عبدالواحد التي قدمت مشاركة قطرية جيدة مع الجواد “كلاسيك تتش”.

وعقب الفوز قالت الفارسة أنابيلا هادن عن مشاركتها والجواد الفائز: “قفز بشكل جيد للغاية، فكانت انطلاقتنا جيدة، وكنا في المقدمة معظم فترات الشوط، وكان هناك جوادان على يميني ومثلهما على يساري، ولكني قررت ألا أدع أي منهما يتجاوزني، وتحقق ذلك وأحرزنا الفوز”. أما صاحبة المشاركة القطرية الفارسة خديجة عبدالواحد صاحبة المركز الثالث، فقالت: “كان سباقاً رائعاً للغاية، خاصة أنها المرة الأولى التي أشارك فيها في كأس مغنوليا، وأشعر بالفخر والاعتزاز بهذه المشاركة، وعلى الرغم من أنني جئت في المركز الثالث إلا أنني أشعر بالسعادة”.

قطر ليلي لانجتريستيكس أهم أشواط اليوم الختامي

وفي اليوم الخامس والختامي، السبت 5 أغسطس، من نسخة 2023 لمهرجان قطر غودوود، يقام سباق يشتمل على 7 أشواط، والشوط الثالث والرئيسي هو شوط قطر ليلي لانجتريستيكس من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2800م، وتشارك به 8 من المهرات والأفرس، منهن المهرة “غارة” ملك مربط الوسمية، وسوف تسعى هذه المهرة ذات الثلاث سنوات ابنة “فرانكل” لإثبات نفسها بقوة في هذه المشاركة.

شاركها.
Exit mobile version