كشفت عنهما اللجنة المنظمة للحدث العالمي

الدوحة – الشرق

كشفت بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 النقاب عن “نهِم”، القرش الحوتي القطري المرح، و”ميفرة”، الشعبة المرجانية المبتسمة والناطقة، بصفتهما تعويذتين للبطولة المرتقبة، التي ستدور فعالياتها خلال الفترة 2- 18 فبراير 2024.

يرتبط “نهِم” و”ميفرة” بشكل وثيق بتراث قطر العريق، كما أنهما يُمثلان شمولية بطولات العالم للألعاب المائية والتزامها الراسخ بالترويج للاستدامة.

يُعد القرش الحوتي أكبر سمكة في العالم، وهو يتواجد بكثافة في مياه قطر الآمنة. و”نهِم” هو عملاق وديع وظريف وودود، وسيكون حاضرًا على الدوام خلال البطولة لترفيه الحشود والمشجعين، والتأكد من أن الجميع هم موضع ترحيب في الدوحة.

من جهتها، تعكس “ميفرة” حيوية وتنوّع بيئة الشعب المرجانية، مع عائلة من أسماك المهرج في خصلات شعرها وسمكة النجم على جبينها. وبصفتها لاعبا جماعيا، ستسعى “ميفرة” للتوعية بأهمية حماية محيطاتنا، كما أنها ستُساعد في إضاءة البطولة.

وفي هذا الصدد، علَّقت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، رئيس لجنة التسويق والاتصال وحفل الافتتاح والختام لبطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024، قائلة: “نحن في غاية الحماس للتعريف بنهِم وميفرة بصفتهما التعويذتين الرسميتين لبطولة العالم للألعاب المائية في الدوحة 2024. ويعكس هذا الثنائي المرح مدى شغفنا بالألعاب المائية والتزامنا بأن تخلّد البطولة في الأذهان ويحتفي بها الجميع. نتمنى أن يستمتع كل زائر إلى الدوحة بأوقات استثنائية، بدءًا من مشاهدة أفضل رياضيي العالم وهم يتنافسون للفوز بألقاب البطولة، وصولاً إلى التعرّف على قطر وتاريخها العريق وثقافتها الأصيلة”.

وأضافت قائلة: “سيُرحب نهِم وميفرة بالرياضيين والمشجعين القادمين من أكثر من 190 دولة لحضور البطولة. كما أنهما سيلعبان دورًا مهمًا في الترويج لأهمية العمل المستدام. يُعد القرش الحوتي والشعب المرجانية  مهمين للبيئة الحيوية من أجل سلامة مياه قطر، كما أنهما يذكراننا على الدوام بأن إحداث التغيير الإيجابي يأتي فقط من خلال العمل المشترك”.

وجدير بالذكر أن قُبة أسباير وميناء الدوحة القديم ومجمع حمد للرياضات المائية ستحتضن فعاليات هذه البطولة المرموقة التي تُنظم في الدوحة للمرة الأولى، وذلك بعدما استضافت بنجاح باهر فعاليات مائية مختلفة خلال السنوات الماضية، ومنها النسخة الـ 12 من بطولة العالم للسباحة في حوض صغير (25 مترًا) عام 2014، وتسع نسخ من كأس العالم للسباحة، وأربع بطولات للعالم في ماراثون السباحة، وبطولة العالم للغطس في عام 2009.

شاركها.
Exit mobile version