عبد الناصر البار

نجح منتخبنا الوطني لكرة الطائرة من اقتطاع تاشيرة العبور للدور النهائي من بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة (رجال)، وذلك بعد الفوز المستحق على منتخب التشيلي بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد بواقع (25-21 و25-22 و27-25)، ضمن منافسات الدور النصف النهائي التي أقيمت يوم أمس بصالة أسباير الرياضية، وفي المباراة الثانية عن هذا الدور تأهل المنتخب التركي للمباراة النهائية بعد الفوز على منتخب أوكرانيا بنتيجة (3-2) بواقع أشواط (13-15 و25-19 و17-25 و23-25 و25-18)، ليضرب المنتخب التركي موعدا مع العنابي في مواجهة مثيرة وواعدة بالدور النهائي مساء اليوم، فيما اكتفى المنتخبين الاوكراني والتشيلي بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

ويسعى العنابي إلى تحقيق الفوز اليوم على المنتخب التركي من أجل التأهل إلى دوري الأمم للكرة الطائرة VNL، للمرة الأولى في تاريخه، والتي تشهد مشاركة أفضل المنتخبات على مستوى العالم.

وأعرب علي الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، عن سعادته الكبيرة لفوز منتخبنا على التشيلي والوصول للمحطة الأخيرة من بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة والتي ضمت 8 منتخبات تعتبر من أفضل على المستوى العالمي، مؤكدا رضاه للمستوى الجيد الذي قدمه منتخبنا في مواجهتي الربع ونصف النهائي امام تايلاند والتشيلي، مشيرا إلى ان مواجهة اليوم امام منتخب تركيا تتطلب مجهودات أكبر وتركيز إضافي من أجل تحقيق الفوز والتتويج بلقب بطولة كأس التحدي. وعلى صعيد آخر حل عنابي الطائرة في المركز الـ 20 في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثا، وحقق منتخبنا تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي بعد النتائج المتميزة التي حققها في الفترة الأخيرة حيث كان في المركز الـ 23 في آخر تصنيف، وجاء في المركز الـ 20 بعد أن جمع 154.11 نقطة.

ومن جانبه، هنأ يوسف أحمد كانو، الأمين العام للاتحاد الطائرة، ومدير البطولة، منتخبنا الوطني على تأهله إلى نهائي بطولة كأس التحدي العالمي للمرة الأولى، في تاريخه، وقال كانو إن العنابي قدم مستويات أكثر من رائعة خلال مباراتي تايلاند وتشيلي. مشيرا أن البطولة تعتبر خير إعداد للعنابي لمشاركاته القادمة.

شاركها.
Exit mobile version