الليلة في ختام بطولة الاتحاد القطري للإسكواش..

التميمي

الدوحة-الشرق

تختتم مساء اليوم بطولة الاتحاد القطري للإسكواش الرابعة من الفئة البرونزية ضمن فئات بطولات الجولة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للإسكواش، حيث تقام المباراة النهائية بين لاعب العنابي عبدالله التميمي والمصري طارق مؤمن.

وكان أمس قد شهد مواجهتي الدور نصف النهائي، وبرزت مباراة القمة بين البطل القطري عبدالله التميمي “المصنف الخامس بالبطولة” والفرنسي فيكتور كروين “المصنف الثاني بالبطولة”، كواحدة من أقوى المباريات ليس فقط في نصف النهائي بل بالبطولة بصورة عامة، حيث شهدت قوة وندية بين اللاعبين وقداما اداء ممتعا للجماهير وحسم التميمي الفوز بنتيجة 3/2، ليتأهل لخوض اول نهائي من الفئة البرونزية في تاريخه.

المباراة شهدت اثارة كبيرة ففي شوط المباراة الأول تمكن الفرنسي المخضرم كروين من حسمه 11/9، وعاد التميمي بقوة في الشوط الثاني وحقق الفوز 11/8، وفي الشوط الثالث عاد كروين للتقدم 11/9، وفي الشوط الرابع تألق البطل القطري عبدالله التميمي بصورة لافتة وحسم ذلك الشوط بنتيجة 11/5، لتذهب المواجهة للشوط الخامس الفاصل الذي فاز به البطل القطري عبدالله التميمي 11/8، ليتأهل للمباراة النهائية.

 

 

كذلك تمكن المصري طارق مؤمن “المصنف الأول في البطولة” من تحقيق الفوز على مواطنه فارس الدسوقي “المصنف الثالث” بنتيجة 3/صفر، بعد مباراة قوية استمرت “34 دقيقة”، تمكن خلال طارق مؤمن من اظهار قوته وتفوقه، فقد أنهى الشوط الأول متقدما 11/5، ثم سرعان ما حسم الثاني 11/2، لتزداد مهمة الدسوقي العودة، بالرغم من محاولته التقليص في الشوط الثالث، لكن طارق مؤمن اظهر خبرته الكبيرة وحسم ذلك الشوط 11/9، ليحقق الفوز ويتأهل للمباراة النهائية في طريقه نحو المنافسة على اللقب.

وتقام المباراة النهائية اليوم على الملعب الرئيسي للاسكواش بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والريشة الطائرة وسط جهود كبيرة من اللجنة المنظمة التى تسعى لختام مميز للبطولة يتناسب مع قدرات الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة العالمية تنظيميا.

وقد أشاد المشاركون بهذه النسخة واجمعوا على ان البطولات التي تنظمها قطر دائما ما تكون على أعلى مستوى تنظيميا في ظل توفير كل المقاومات التي تساهم في تقديم المشاركين لأفضل ما لديهم.

طارق زينل: أتمنى تتويج التميمي

بارك طارق زينل امين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة تأهل لاعب منتخبنا عبد الله التميمي الى نهائي بطولة الاتحاد القطري للإسكواش الرابعة من الفئة البرونزية مؤكدا انه قدم مستوى مميزا في البطولة بصورة عامة وفي نصف النهائي بشكل خاص استحق عليه الوصول للمباراة النهائية.

 

 

وقال “نبارك للبطل عبدالله التميمي وصوله للنهائي وقد استحق ذلك بعد الاداء المميز الذي قدمه امام لاعب عالمي كبير مثل فيكتور كروين، واعتبر ان وصول التميمي للنهائي انجاز بحد ذاته واتمنى له التوفيق امام طارق مؤمن في النهائي اليوم واتوقع مباراة قوية لأن اللاعبين يعرفان بعضهما جيدا وقد تواجها في العديد من المناسبات ونأمل ان يكون الفوز حليف التميمي اليوم ويحرز اللقب”.

وأشار إلى ان البطولة شهدت اداء قويا من المشاركين وقال: “نحن سعداء بهذا المستوى الذي شاهدناه ونعتبر هذه النسخة ناجحة ومميزة على مختلف المستويات ونأمل ان يكون النهائي اليوم بمثابة تتويج لكل الجهود التي بذلت على مدار أيام البطولة بما يساهم في اخراجها بالصورة التي نتطلع اليها”.

عبد الله التميمي: فخور بالوصول للنهائي

اعرب بطل الاسكواش القطري عبدالله التميمي عن سعادته الكبيرة بالوصول لنهائي بطولة الاتحاد القطري للاسكواش الرابعة من الفئة البرونزية، حيث قال بعد الاداء الرائع الذي قدمه في نصف النهائي أمس: “فخور بالوصول لنهائي اول بطولة من الفئة البرونزية في مسيرتي وسعيد بالمستوى الذي قدمته في البطولة بشكل عام وفي نصف النهائي امام لاعب قوي مثل فيكتور كروين المصنف العاشر عالميا، واتمنى ان يحالفني التوفيق في النهائي واتوج باللقب”.

وعن النهائي المرتقب اليوم امام المصري طارق مؤمن قال: “ستكون مباراة قوية جدا خاصة ان اسلوب لعبنا متشابه لكني سأبذل كل جهدي من أجل الفوز واتمنى ان احظى بدعم ومساندة الجماهير لتحقيق اللقب”، حتى يكون انجازا جديدا لرياضة الاسكواش القطرية ولي انا شخصيا.

شاركها.
Exit mobile version