منتخب سوريا

❖ محمود النصيري

تقاسم منتخبا سوريا وأوزبكستان نقاط المواجهة القوية التي جمعتهما مساء امس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد لحساب المجموعة الثانية وذلك في ختام مباريات اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

ورغم المحاولات المتواضعة للمنتخب السوري من اجل افتتاح نتيجة المباراة خلال الشوط الاول الا انه لم ينجح في تحقيق الخطورة اللازمة على مرمى الحارس الاوزبكي أوتكير يوسوبوف.

ومن جانبه حاول منتخب أوزبكستان تهديد مرمى أحمد مدنية حارس سوريا، لكن اليقظة الدفاعية لابناء هيكتور كوبر حالت دون الوصول الى الشباك السورية.

وبهذه النتيجة حصل كل منتخب على نقطة واحدة مما ضمن صدارة المجموعة الثانية لأستراليا برصيد 3 نقاط بعد نهاية الجولة الأولى، بعد فوزها على الهند في مباراة سابقة بنتيجة هدفين دون رد.

 كوبر لا يهدأ

لم يهدأ الارجنتيني المخضرم هيكتور كوبر على مدار شوطي اللقاء حيث تحرك المدير الفني للمنتخب السوري كثيرا على حافة المنطقة المخصصة له من اجل اسداء تعليماته للاعبين والاقتراب اكثر منهم لتقديم نصائحه الفنية والتكتيكية التي تتطلبها مجريات المباراة والسيناريوهات التي شهدتها على مدار اكثر من تسعين دقيقة من التنافس على الخروج بنتيجة المباراة.

وتعرض هيكتور كوبر للعديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية بعدما استبعد عمر السومة محترف النادي العربي ومحمود المواس محترف الشرطة العراقي حيث اعتبرت اغلب جماهير المنتخب السوري ان استبعاد نجوم المنتخب من اللاعبين الذين يمتلكون خبرات كبيرة في مثل هذه المسابقات من شأنه ان يضعف حظوظ نسور قاسيون في هذا التحدي القاري، لكن كوبر رد على هذه الانتقادات مشيرا الى أن البقاء في المنتخب هو للأفضل فقط، بإبعاد عمر السومة ومحمود المواس عن القائمة النهائية للمنتخب، واستقدام لاعبين جدد لتعزيز قوة منتخب نسور قاسيون في كل الخطوط.

تعادل سلبي

انتهى الشوط الأول خلال مباراة المنتخب السوري ونظيره الأوزبكي بالتعادل السلبي، دون اهداف حيث فشل كلا الفريقين في زيارة الشباك على مدار شوط كامل من اللعب السلبي.

واكتفى الطرفان بتبادل السيطرة في وسط الميدان دون احداث خطورة تذكر على مدار 45 دقيقة من الشوط الاول لم تشهد اي تسديدة خطيرة في اتجاه المرمى من الجانبين.

عمر السومة حاضر في المدرجات

لم يغب عمر السومة عن اذهان الجماهير السورية العاشقة لمنتخب بلادها حيث التقطت عدسات الكاميرا لقطة معبرة لاحد الاطفال السوريين وهو يحمل لافتة عليها صورة عمر السومة الهداف التاريخي لمنتخب سوريا مع عبارة ” الهداف التاريخي..عمر السومة” وهي نفس اللافتة التي حملها احد المشجعين السوريين خلال المباراة وخارج اسوار استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان عمر السومة قد وجه في وقت سابق رسالة دعم الى منتخب بلاده قبل خوض مباراة أوزبكستان في مستهل مشواره في كأس آسيا قطر 2023 حيث نشر لاعب النادي العربي صورة جماعية للمنتخب السوري على حسابه الرسمي في منصة “اكس ” معلقا عليها: «حُبي ودعمي لبلدي الحبيبة سورية ولمنتخب بلادي فوق الجميع… كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في نهائيات كأس أمم آسيا… وكل الثقة بتحقيق نتائج ايجابية لإسعادنا ورسم البسمة على وجوه الجماهير السورية”.

عمر خربين: تعادل إيجابي والقادم أفضل

قال عمر خربين لاعب المنتخب السوري ان المباراة كانت تكتيكية بالاساس امام اوزبكستان مشيدا بالاداء المميز للاعبين على مدار شوطي المواجهة واضاف” الاداء التكتيكي دائما ما يغلب على اداء المنتخبات في المباريات الافتتاحية بالبطولات المجمعة، صحيح كنا نطمح للفوز لكن التعادل يعتبر ايجابيا بالنسبة لنا في هذه المرحلة وان شاء الله سنظهر بصورة افضل في قادم المباريات لتحقيق الفوز”.

الكاف يلغي هدفا لسوريا

ألغى الحكم العماني احمد الكاف هدفا للمنتخب السوري في الدقيقة 77 من المباراة، حيث قام اللاعب مؤيد العجان بتوزيع كرة عرضية لزميله في المنتخب ابراهيم هيسار الذي نجح في مغالطة الحارس الاوزبكي اوتكير يوسوبوف، قبل ان تعلن صافرة الحكم العماني عن وجود تسلل على هيسار قبل تمرير الكرة من مؤيد العجان.

وعموما نجح الحكم العماني في الخروج بالمباراة الى بر الامان من خلال القرارات الصائبة التي اعلن عنها على مدار شوطي المباراة بالاضافة الى صرامته في تطبيق اللوائح والقوانين بفضل شخصيته القوية وهو ما جعله مسيطرا على المواجهة منذ بدايتها الى غاية اطلاقه لصافرة النهاية.

الجماهير السورية في الموعد

شهدت مباراة سوريا واوزبكستان حضورا جماهيريا مميزا على مدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد، حيث حرصت الجماهير السورية خاصة على التحول منذ الساعات الاولى لمساء الامس السبت الى السد من اجل مؤازرة نسور قاسيون في هذه المواجهة الافتتاحية.

الجماهير السورية في الدوحة شكلت العدد الاكبر من مشجعي منتخب سوريا في مباراة الامس امام اوزبكستان، في حين تواجد عدد صغير من مشجعي المنتخب المنافس.

شاركها.
Exit mobile version