المنتخب السوري

❖ عبد الناصر البار

حقق منتخب سوريا فوزاً وتأهلا تاريخيا للدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا 2023، وذلك عقب الفوز الثمين الذي حققه نسور قاسيون على المنتخب الهندي بنتيجة (1-0) في المباراة التي جمعت بين الفريقين امس على استاد البيت المونديالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والاخيرة عن المجموعة الثانية، وتأهل عن هذه المجموعة ثلاثة منتخبات هي أستراليا التي تصدر المجموعة برصد 7 نقاط، ثم أوزبكستان ثانياً بـ 5 نقاط، وسوريا ثالثاً بـ 4 نقاط، وتذيل المنتخب الهندي المجموعة ليغادر المنافسات دون اي فوز او نقطة. وجاء هدف اللقاء الوحيد لمنتخب سوريا في الدقيقة (د76) عن طريق مهاجمه عمر خريبين.

جس النبض

بدأ اللقاء بحذر من الجانبين إلى أن حصل منتخب سوريا على ركنية من الجهة اليمنى قابلها بابلو صباغ برأسية أنقذها الحارس، ثم ارتدت وأرسلت عرضية مرة أخرى قابلها أيهم أوسو برأسية علت العارضة، وشهدت الدقيقة (د14) تسديدة مفاجئة من إيزاكيل العم لاعب وسط سوريا مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة(د19)، وفاجأ مهاجم سوريا إبراهيم هيسار حارس الهند بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ثم قابلها إزاكيل العم بالتصويب في اتجاه المرمى لولا مدافع الهند الذي حولها لركنية.

ضربة جزاء

طالب لاعبو سوريا حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء بعد تعرض عمار رمضان للسقوط داخل المنطقة، لكن حكم الفار لم يستدع حكم الساحة الذي أشار إلى ركنية، وفي الدقيقة (د39) سدد عمار رمضان كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس الهند ببراعة وأبعدها عن مرماه، وقبل نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي أنقذ حارس سوريا أحمد مدنية مرماه من هدف محقق للهند بعد انطلاقة من الجهة اليمنى وسدد ليقابله مدنية ويحول الكرة إلى ركنية.

بداية قوية

دخل المنتخب السوري الشوط الثاني بقوة وأهدر عمر خريبين الذي حل بديلاً لبابلو صباغ، كرة هدفا محققا بعد عرضية رائعة من إبراهيم هيسار جاءت سهلة على رأس خريبين الذي وضعها خارج المرمى بغرابة، ثم أهدر عمار رمضان فرصة التسجيل في الدقيقة (د 68 ) بانطلاقة من الجهة اليسرى وكان إبراهيم هيسار في وضعية أفضل للتمرير الكرة له لكنه اختار التسديد بقوة لتمر بجوار القائم.

هدف الفوز

في الدقيقة (د 76) سجل عمر خريبين هدف تقدم نسور قاسيون بجملة رائعة بينه وبين إبراهيم هيسار في الجهة اليسرى الذي أرسل تمريرة عرضية إلى خريبين راوغ وسدد لتسكن الشباك، ونجح منتخب سوريا في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية ليقتنص فوزه الأول في البطولة هذه النسخة، ويتأهل لأول مرة في تاريخه للدور الثاني من بطولة كأس آسيا 2023.

عمر خريبين: شعور لا يوصف

قال عمر خريبين نجم المنتخب السوري وصاحب هدف الفوز والتأهل للدور الثاني من بطولة كأس آسيا 2023، للمرة الاولى في تاريخ المنتخب السوري على مدار مشاركاته القارية، في تصريحاته عقب المباراة “شعور لا يوصف على الرغم من اننا صعبنا المهمة على انفسنا”، لكننا حققنا الاهم بالعبور والتأهل للدور الثاني، واضاف “انها المرة الاولى التي نعبر بها الى الدور الثاني لكننا لا نريد التوقف هنا”، وقال نعلم ان القادم سيكون أصعب واقوى ولكننا جاهزون لكل التحديات في هذه البطولة القارية المميزة.

فرحة سورية من الخور للدوحة

صنعت الجماهير السورية أجواء رائعة في لقاء امس الذي حمع بين منتخبي سوريا والهند بالجولة الثالثة من البطولة القارية، وكان عدد حضور الجمهوري السوري والهندي 42.787، وعاشت الجماهير السورية على أعصابها طيلة المباراة لأن منتخب بلادها كان بحاجة ماسة للفوز من اجل التاهل والعبور للدور الثاني من البطولة الاسيوية لأول مرة في تاريخه، وزاد ضغط المباراة بعد تأخر المنتخب السوري في التسجيل إلى غاية دخول النجم عمر خريبين الذي فك طلاسم الدفاع الهندي وسجل هدف الفوز والتأهل للدور الـ16 من البطولة القارية، وعادت الجماهير السورية في مسيرة طويلة من الخور إلى الدوحة في أجمل صورة كيف لا ومنتخب بلادها يكتب التاريخ في عاصمة الرياضة ويواصل المشوار بالبطولة الاسيوية.

خريبين يساند السومة

شهدت مباراة سوريا والهند، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس آسيا، والتي انتهت بفوز نسور قاسيون (1-0)، ظهور احتفال عمر السومة نجم سوريا، واحتفل عمر خريبين مهاجم سوريا، بهدفه في الهند بالتحية العسكرية، وهو الاحتفال الشهير لعمر السومة مع منتخب سوريا، وأهدى خريبين هدفه المسجل إلى زميله عمر السومة، المستبعد من قائمة سوريا بسبب خلافات مع المدرب هيكتور كوبر، وكان مرب منتخب سوريا قد استبعد عمر السومة من قائمة نسور قاسيون المشاركة في بطولة كأس آسيا المقامة في الدوحة.

هيكتور كوبر: فخور باللاعبين

أبدى هيكتور كوبر مدرب المنتخب السوري عن سعادته الكبيرة للفوز الذي حققه المنتخب السوري على الهند والتأهل للدور الثاني، وقال في المؤتمر الصحفي “سعداء جدا بالتأهل، فخور باللاعبين لأنهم بذلوا جهودا كبيرة ولم يبخلوا بتقديم التضحيات”، وتابع “دخلنا المباراة بهدف واحد هو تحقيق الفوز لضمان التأهل”.

وعن عدم مشاركة خريبين أساسيا قال كوبر “عمرعاد من إصابة قبل فترة وهذا ما يفسر مشاركته في الشوط الثاني. كنا نريد الاستفادة من خبرته”، وختم “لا نريد التوقف هنا ويتعين علينا التركيز للذهاب إلى ابعد دور ممكن”.

ثائر كروما: لا نريد التوقف هنا

عبر لاعب المنتخب السوري ثائر كروما عن فرحته الكبيرة بعد المباراة، والتأهل للدور الثاني، وقال نعم تأخرنا في التسجيل وتحقيق الفوز ولكن كنا نؤمن بقدرتنا على الفوز وإسعاد الجماهير السورية التي جاءت لاستاد البيت بمدينة الخور، وأضاف: اليوم اكدنا لجماهير نسور قاسيون ان لديكم منتخبا تفخرون فيه وهو قادر على تحقيق الافضل في المباريات المقبلة، وتابع اللاعب السوري شكرا لكل من ساندنا في الدور الاول ونعدهم بالافضل.

شاركها.
Exit mobile version