❖ محمود النصيري

يلتقي المنتخب السوري مع نظيره الأوزبكي بداية من الساعة الثامنة والنصف على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في افتتاح منافساتهما ببطولة كأس آسيا قطر 2023، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية التي تشهد مواجهة أخرى بين منتخبي أستراليا والهند.

 وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين المنتخبين في كأس الأمم الآسيوية، بعدما سبق أن التقيا في دور المجموعات بنسخة عام 1996 في الإمارات العربية المتحدة، حيث انتهت المواجهة بفوز سوريا بهدفين لهدف. ويتطلع منتخب نسور قاسيون الذي يخوض منافسات أمم آسيا للمرة السابعة في تاريخه، إلى التأهل إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة في تاريخه. وتعول الجماهير السورية على خبرة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي قاد العديد من المنتخبات في مسيرته التدريبية. من جهته يتطلع منتخب أوزبكستان الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الثامنة في تاريخه إلى تكرار سيناريو كأس آسيا في قطر 2011 عندما بلغ الدور قبل النهائي وحصل على المركز الرابع خاصة.

هيكتور كوبر: نريد الذهاب بعيداً في كأس آسيا

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب سوريا أن لديه فكرة حول تشكيلة المنتخب وقد تحصل بأي لحظة مفاضلة أو تغيير اضطراري بين اللاعبين وقال: قناعتي أن أعطي التشكيلة للاعبين قبل المباراة بساعتين أو 3 فقط، ليكون الجميع جاهزاً، وأتمنى حضور الجمهور السوري. مضيفاً: سنضحي ولن يبخل أي لاعب بنقطة عرق، وجميعهم بذلوا كل جهد بالمعسكر لنذهب لأبعد نقطة بكأس آسيا.

وحول المنافس قال كوبر: منتخب أوزبكستان تغير كثيراً منذ أن دربته، وطريقة اللعب والأسماء تغيرت. مشيراً إلى أن المنافس منتخب متطور ولديه مدرب جيد جداً.

سريكو كاتانيتش: سنلجأ للحذر أمام سوريا

أكد سريكو كاتانيتش، مدرب منتخب أوزبكستان، بأنه تابع جيداً المنتخب السوري مشيرا إلى أن المباراة لن تكون سهلة وقال خلال المؤتمر الصحفي “استعددنا بشكل جيد وتعلمنا من الأخطاء السابقة، وقد لعبنا بعض المباريات من قبل مع منتخب سوريا، وهو منتخب قوي ويلعب بروح قتالية عالية ولكن لديهم نقاط ضعف، ونعرف بعض التفاصيل وشاهدناه في المباراتين السابقتين ضمن تصفيات مونديال 2026”.

وتابع: “نحترم المنتخب السوري وستكون مباراة صعبة للغاية، وسنلجأ للحذر وكذلك سنتخذ بعض الخيارات والحلول البديلة”.

عمار رمضان: أوزبكستان مفتاحنا للتأهل

قال نجم منتخب سوريا، عمار رمضان، إن منتخب بلاده جاهز لمواجهة أوزبكستان في لقاء اليوم وأوضح خلال المؤتمر الصحفي “نبحث عن تقديم أداء مشرف لكرة القدم السورية من أجل تحقيق أفضل انطلاقة لنا في المشوار القاري”.

وأضاف “المباراة الأولى بالبطولة القارية ستكون مفتاحنا للتأهل نحو الدور الثاني لأول مرة في تاريخ منتخبنا وإن شاء الله سنقدم كل ما لدينا لتحقيق ذلك”.

جلال الدين ماشاريبوف: نعيش أفضل فتراتنا

قال جلال الدين ماشاريبوف لاعب وسط المنتخب الأوزبكي إن منتخب بلاده يعيش أفضل فتراته في الآونة الراهنة، لافتاً إلى أنه يمني النفس بالوصول للأدوار النهائية. وأضاف “سعيد لمشاركتي في البطولة والجميع جاهز لضربة البداية”. ولفت لاعب بانسيرايكوس اليوناني إلى أنه في النسخة الماضية خرج منتخب بلاده من دور الـ16 بركلات الترجيح أمام المنتخب الأسترالي، معربا عن تطلعه للذهاب بعيدا في مشوار البطولة.

شاركها.
Exit mobile version