محمود النصيري

سيطرت الأجواء الودية على المواجهة الخيرية التي جمعت بين منتخبي قطر وفلسطين على استاد المدينة التعليمية المونديالي ضمن مبادرة “لأجل فلسطين” التي أطلقها طلاب أكاديمية قطر – الدوحة.

وانتهت المواجهة الودية بفوز منتخب الفدائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقت الاصلي للمباراة في شوطيها على التعادل الايجابي بهدفين لمثلهما وسط تفاعل كبير من الجماهير وهو ما اعاد الاجواء المونديالية الباهرة لاستاد المدينة التعليمية.

وعقب نهاية المباراة قام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب وسعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني نائب رئيس نادي قطر بتكريم الفريقين والحكام بالاضافة الى الطلاب اصحاب المبادرة، قبل ان يتم تتويج منتخب فلسطين بلقب المبادرة الخيرية “لأجل فلسطين” والتي حملت كأسها خريطة دولة فلسطين.

كما تم الإعلان عن اجمالي المبلغ الذي تم جمعه لدعم مبادرة “تسيير 10 طائرات اغاثية لأجل فلسطين” والذي بلغ 20 مليون ريال قطري، سيتم توجيهها لأشقائنا في فلسطين عبر مؤسسة قطر الخيرية.

 

علي الحبسي: الجيل الجديد واع بالقضية

اعرب علي الحبسي حارس منتخب عمان السابق عن سعادته بالمشاركة في المباراة الخيرية “لأجل فلسطين” وقال الحبسي في تصريحات صحفية: فلسطين قضيتنا جميعا والجميل في هذه المبادرة الخيرية أن فكرتها جاءت من الطلاب”.

واضاف “من اهم الاشياء التي جعلتنا سعداء ان المبادرة تؤكد ان الجيل الجديد واع بالقضية كما ان مثل هذه المبادرات تقدم رسالة عبر الرياضة وخصوصا كرة القدم”.

وتابع الحبسي “هناك وعي كبير لدى مختلف شرائح المجتمع وخاصة الطلاب والاطفال بأهمية ايلاء الاهتمام بالقضية الفسطينية ودعم الاشقاء هناك بسبب ما يتعرضون له منذ اكثر من شهرين على يد الاحتلال الاسرائيلي”.

محمد سعدون الكواري: مبادرة مميزة في المضمون والأهداف

اشاد محمد سعدون الكواري مذيع قنوات بي ان سبورتس بالمبادرة الخيرية التي تقام على احد ملاعب كأس العالم قطر 2022 مشيرا الى ان هذه المباراة الخيرية تريد ايصال رسالة انسانية كونية معربا عن امله في ان تستمر مثل هذه المبادرات في قطر وايضا مختلف انحاء العالم العربي والاسلامي من اجل اظهار التضامن مع فلسطين عامة وغزة خاصة.

واضاف “اعتقد ان الفكرة كبيرة في مضمونها وهدفها رغم انها جاءت من ناس صغار في السن وهم لا يزالون طلابا في الجامعات، هذا الاحساس الطلابي بالمسؤولية تجاه القضايا العادلة في الوطن العربي والاسلامي يجعلنا فخورين ومتفائلين ويؤكد ان الاجيال الجديدة هي واعية بالقضية الفلسطينية، تحية لكل الطلاب الذين يدرسون في الجامعات القطرية، وبإذن الله نفرح قريبا بانتهاء هذه الحرب على اشقائنا وتحرير كامل لفلسطين”.

خالد جاسم: دعم شعبي كبير

قال خالد جاسم مقدم برنامج المجلس في قنوات الكاس الرياضية ان القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب والمسلمين في شتى انحاء العالم وقال “التفاعل الكبير من الجماهير يؤكد الدعم الشعبي المتواصل وغير المشروط لأهلنا في فلسطين”.

واضاف “انا فخور بالمشاركة في هذه المبادرة الخيرية، لإظهار تضامننا مع اخواننا واشقائنا في فلسطين، كما اعرب عن اعتزازي بطلاب اكاديمية الدوحة قطر الذين قدموا هذه المبادرة وساهموا في انجاحها”.

الحضري: رسالة خيرية عالمية

اكد اسطورة حراسة المرمى المصرية عصام الحضري ان المشاركة في المباراة الخيرية “لأجل فلسطين” هي شرف لكل رياضي وقال “اشكر كل المنظمين الذين سهروا على انجاح هذا الحدث واتمنى ان يتم تعميم مثل هذه المبادرات في بقية الدول العربية لتعزيز التضامن الشعبي مع اشقائنا في فلسطين”. واضاف “المشاركة في هذه المباراة هي واجب علينا لإيصال رسالة انسانية وخيرية الى العالم من اجل فلسطين لأننا شعب واحد وامة واحدة مترابطة”.

تشكيلة البداية

شهدت تشكيلة البداية تواجد علي البهداري قائدا لمنتخب فلسطين الى جانب كل من علي الحبسي، بلال محمد، فرجاني ساسي، ياسين براهيمي، ناصر الشمراني، كارلوس تيتروا، احمد حسن، فابيو سيزر، يحي طالب، ابراهيم الشرقاوي.

في المقابل تواجد يونس احمد قائدا لمنتخب قطر الى جانب مهدي الاحبابي، إبراهيم الغانم، بدر بانون، احمد المنهالي وتاباتا واحمد كانو، سفيان بوفال، إميرسون، افونسو، ونايف، كما تواجد في دكة بدلاء الفريقين مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين شاركوا تباعا في المباراة الخيرية حيث تواجد مع منتخب فلسطين كل من سعود الهاجري ومشعل عبدالله وخالد جاسم وفابيو سيزار ومحمد سعدون الكواري وابو فلة وخافي مارتينيز فيما ضمت قائمة البدلاء في منتخب قطر كل من فهد يونس وعصام الحضري وأشرف بن شرقي وعادل خميس ويعقوب ورفيق صيفي.

10 طائرات إغاثية

رفع الفريقان لافتة تحمل شعار 10 طائرات اغاثية وهي المبادرة التي اطلقتها مؤسسة قطر الخيرية ضمن حملتها لمواجهة مخاطر الشتاء “كالجسد الواحد”، بهدف إشراك أهل قطر في دعم المتضررين في قطاع غزة بتبرعاتهم العينية والنقدية إضافة لإتاحة فرصة المشاركة للمجتمع القطري بمختلف شرائحه في تجهيز المساعدات الإغاثية وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته على مواجهة الوضع الإنساني المتفاقم خصوصاً مع دخول الشتاء.

 السلام على أطفال غزة البواسل

ألقت المبادرة الخيرية “لأجل فلسطين” الضوء على ما يتعرض له اطفال فلسطين البواسل من ابادة جماعية جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

ويتعرض اطفال غزة الى شتى انواع التعذيب والتهجير القسري بالاضافة الى حرمانهم من ابسط حقوقهم من غذاء وماء وكساء، وهو ما جعل المبادرة تسلط الضوء على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي على هذه الفئة من اجل اظهار المعاناة التي يتعرضون لها على مدار 70 يوما منذ انطلاق الحرب في 7 اكتوبر الماضي.

تفاعل جماهيري

شهدت المبادرة الخيرية “لأجل فلسطين” تفاعلا جماهيريا كبيرا من المشجعين الذين حضروا بمدرجات استاد المدينة التعليمية والذين بلغ عددهم 27269 متفرجا، حيث اعادت هذه المباراة الودية الحياة للملعب المونديالي من خلال الاهازيج التي هزت ارجاء الاستاد بالاضافة الى رفع الرايات الفلسطينية والقطرية جنبا الى جنب.

كما قامت الجماهير برفع صورة عملاقة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو الأمير الوالد في مدرجات استاد المدينة التعليمية اعترافا بالجهود التي تبذلها دولة قطر من اجل مناصرة القضية الفلسطينية.

 

شاركها.
Exit mobile version