❖ محمد حسن

انطلقت يوم امس الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية. وضمن المنتخب السعودي التأهل للدور الثالث بعد فوزه خارج ملعبه على باكستان 3-0 وذلك في اللقاء الذي جرى على استاد جناح في إسلام أباد، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة .

وسجل فراس البريكان (26 و41) ومصعب الجوير (59) أهداف الفوز لصالح المنتخب السعودي. ابتعدت السعودية في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، حيث ضمنت السعودية التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم.

وفاز منتخب الأردن ، بثلاثية دون رد أمام طاجيكستان، ثلاثية النشامى جاءت عن طريق علي علوان ويزن النعيمات وإبراهيم سعادة في الدقائق 51 و67 و(90+4).

وارتفع رصيد الأردن إلى 10 نقاط في وصافة المجموعة السابعة، بفارق 3 نقاط عن السعودية صاحبة الصدارة.

فيما تجمد رصيد منتخب طاجيكستان عند 5 نقاط في المركز الثالث. وحسم لاعبو النشامى، تأهلهم إلى نهائيات كأس آسيا 2027، بجانب بلوغ الدور الثالث الحاسم في التصفيات المؤهلة للمونديال.

وفي لقاء اخر فاز منتخب عُمان خارج ملعبه على الصين تايبيه 3-0 في اللقاء الذي جرى على استاد بلدية تايبيه، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة . وسجل عبدالرحمن المشيفري أهداف الفوز للمنتخب العُماني في الدقائق 31 و55 و75 من عمر اللقاء. وانفرد المنتخب العُماني مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط من أربع مباريات لقرغيزستان، و6 لماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

وحقق منتخب العراق الفوز الخامس على التوالي بعدما تغلب خارج ملعبه على إندونيسيا 2-0 في اللقاء الذي جرى على استاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة . وسجل أيمن حسين (54 من ضربة جزاء) وعلي جاسم (88) هدفي الفوز لصالح المنتخب العراقي. وبهذا الفوز واصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا، و6 لفيتنام، ونقطة للفلبين، حيث ضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والتأهل إلى كأس آسيا .

وخسر منتخب سوريا أمام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية 0-1 في اللقاء الذي جرى على استاد لاوس الوطني في فيتنام، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة . وحافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لسوريا، و6 لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، ونقطة لميانمار.

وفي لقاء اخر تعادل منتخب الكويت خارج ملعبه مع الهند 0-0 في اللقاء الذي جرى على استاد فيفيكاناندا يوبا بهاراتي كريرانغان في كالكوتا، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات .

 ويتصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من خمس مباريات، وكان العنابي قد ضمن التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 .

وواصل منتخب الإمارات حصد الانتصارات بعدما تغلب على نيبال 4-0  من منافسات المجموعة الثامنة. وسجل حارب عبدالله (12 و14) وعلي صالح (53) وحازم محمد (75) أهداف الفوز لصالح المنتخب الإماراتي. وحافظت الإمارات على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة، حيث ضمنت الإمارات التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 .

وتعادل منتخب البحرين مع اليمن 0-0 في المجموعة الثامنة ليرفع المنتخب البحريني رصيده الى 10 نقاط ويضمن التأهل .

شاركها.
Exit mobile version