توج بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية بلقب رالي قبرص في نسخته الخمسين والذي مثل الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023، ليتعادل مع السائق العماني عبدالله الرواحي في صدارة البطولة الشرق اوسطية، ليكون القرار للاتحاد الدولي بعدما طلب بطلنا العطية أن يتم تقاسم اللقب مناصفة.
وسجل العطية رقما قياسيا بفوزه برالي قبرص للمرة الثامنة في تاريخه، ليثبت أنه ملك رالي قبرص، وهو ضعف عدد الانتصارات التي حققها اسطورة بطولة العالم للراليات سيبستيان لوب.
وتفوق العطية بصحبة ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارة فولكسفاجن بولو جي تي آر 5 على منافسه العماني عبدالله الرواحي، حيث سجل العطية زمن أجمالي قدره 3:03.38.7 ساعة بفارق 3:21.3 دقيقة عن الرواحي الذي سجل زمن 3:07.00.0 ساعة، مع ملاحه الأردني عطا حمود على متن سيارة شكودا فابيا آر 5، فيما حل فيما حل القبرصي كيستوس ديموستينوس في المركز الثالث مع ملاحه كيبروس مريستودولو على متن سيارة شكودا فابيا آر 5، بفارق 6:38 دقيقة خلف العطية حيث سجل السائق القبرصي زمنا قدره 3:10:16.7. ساعة .
من جانبه أعرب البطل ناصر بن صالح العطية عن سعادته الغامرة بفوزه بلقب رالي قبرص الدولي في نسخته (50) قائلا: “الحمدلله على الفوز بهذا اللقب الهام، وأتمنى أن يتم تقسيم اللقب بيني وبين السائق العماني عبدالله الرواحي وذلك تشجيعاً وتحفيزاً له، ونحن ننتظر قرار الاتحاد الدولي للسيارات، وأنا الآن مغادر إلى المغرب من أجل المشاركة في رالي المغرب”.

شاركها.
Exit mobile version