في إنجاز جديد للرياضة القطرية

محمد علي المهندي

إنجاز جديد للرياضة القطرية تحقق في الدروب الأرجنتينية ورفرف الأدعم عاليا خفاقا في المحفل العالمي على يد البطل العالمي اسطورة الراليات ناصر بن صالح العطية وذلك بتتويجه بطلا (لرالي ديسافيو روتا 40) الأرجنتيني والذي يمثل الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة W2RC» « 2023 م والتي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) .

ونجح بطلنا في الفوز بالمرحلة الخامسة والأخيرة وهذه المرة الرابعة التي يفوز بها في المراحل الخمس من الرالي، و قطع بطلنا العالمي  ناصر  العطية مع ملاحه ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق تويوتا غازو ريسينج مسافة المرحلة الخامسة من الرالي والتي تقع بين منطقة (بيلين- سالتا) البالغ طول مسافتها الاجمالية ( 563) كلم منها 305 خاصة و258 وصل، بزمن ( 2 ساعتان و34 دقيقة و04 ثوان ) وجاء ثانيا  الأرجنتيني سيباستيان وملاحه بيرنارد بصحبة فريق اكس رايد ميني بزمن ( 2 ساعتان و35 دقيقة و07 ثوان).

وحل في المركز الثالث في المرحلة الأخيرة الايطالي اجينيو أموس وملاحه مواطنه باولو سيسي من فريق أوفر درايف بزمن (ساعتان و39 دقيقة و09 ثوان).

ويتصدر الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة البطل العالمي ناصر العطية وملاحه ماثيو بوميل مسجلا زمنا وقدره (15 ساعة و10 دقائق و 03 ثوان). وحل ثانيا الأرجنتيني خورخي وملاحه الإسباني دانيال بفارق (22:03) دقيقة. وجاء ثالثا السعودي يزيد الراجحي وتيمو غوتشالك بزمن ( 30:27) دقيقة.

وفي تصريحه للشرق الرياضي أعرب  ناصر ب العطية عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب الرالي قائلا: « نحمد الله ونشكره على توفيقه لنا بالفوز بلقب الرالي الذي جاء تتويجاً للجهود المبذولة خلال مراحل الرالي الخمس المختلفة وأصبحنا قريبين من الفوز باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي».

وأضاف: « أهدي هذا الفوز الذي تحقق بالإرادة والعزيمة القوية الى من ساندني ووقف بجانبي ودعمنى صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة والرياضيين وإلى المسؤولين عن الرياضة القطرية الذي لولا دعمهم ما حققنا هذه الانجازات العالمية وإلى الجماهير في كل مكان «.

شاركها.
Exit mobile version