فاز بالمرحلة الأولى.. والراجحي في الوصافة

محمد علي المهندي

عزز بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية وملاحه ماثيو بوميل بصحبة فريق تويوتا غازو ريسينغ صدارته لرالي ديسافيو روتا 40 بالأرجنتين وذلك بعد فوزه بالمركز الأول من المرحلة الأولى من الرالي مسجلا زمناً وقدره (ساعتان و57 دقيقة و31 ثانية) وذلك بعد أن قطع مسافة المرحلة البالغ طول مسافتها مسافة 696 كلم، منها 361 كلم مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت، و334 كلم مرحلة وصل، وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي الأرجنتين 2804 كلم.

نجح البطل السعودي يزيد محمد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشلك من تحضير فريق أوفر درايف على متن سيارة يويوتا هايلوكس في الحصول على المركز الثاني بفارق (1:06) دقيقة، بينما جاء في المركز الثالث السائق الأرجنتيني سيباستيان هليبرن وملاحه مواطنه بيرناردجرايو بصحبة فريق اكس رايد ميني بفارق زمن وقدره (04:19) دقيقة.

وقد سبق لبطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية بصحبة ملاحه ماثيو بوميل الفوز بالمرحلة الاستعراضية من رالي ديسافيو روتا 40 بالأرجنتين والذي يمثل الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة W2RC والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وبلغت مسافة المرحلة الاستعراضية (9) كلم، وقد قطع المسافة مسجلا زمناً وقدره (15 دقيقة 56 ثانية) وحل في المركز الثاني البطل السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشلك مسجلا زمناً وقدره (15 دقيقة و57 ثانية)، وجاء في المركز الثالث السائق الأرجنتيني سيباستيان هالبيرن مسجلا زمناً وقدره (15 دقيقة 59 ثانية).

ويتصدرُ بطلُنا ناصر العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل بطولة العالم برصيد 136 نقطة، مُتفوقًا على السائق السعودي يزيد الراجحي الذي يتواجد في المركز الثاني برصيد 106 نقاط، فيما يحتل الفرنسي سيباستيان لوب المركز الثالث برصيد 101 نقطة، وفي المركز الرابع السائق الأرجنتيني سيباستيان هالبرين الذي يسعى للتتويج برالي بلاده، كما أنَّه يحتلُّ المركز الرابع في الترتيب العالمي برصيد 74 نقطة.

وتتميز مسارات مراحل الرالي بقساوتها وصعوبة ملاحتها، وذلك بتنوع مساراتها ما بين الحصوية والرملية المفتوحة والكثبان العالية.

 ومن جانبه أعرب بطلنا العالمي ناصر العطية عن سعادته الغامرة بالفوز بالمرحلة الأولى من رالي ديسافيو روتا 40 بالأرجنتين من أجل المُنافسة على اللقب وحصد المركز الأول من أجل حسم بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة، وأشار أنَّ المُنافسة صعبة للغاية بين كافة المُتسابقين، وعلينا أن نتبعَ إستراتيجيتنا من أجل إنهاء الرالي بالشكل المطلوب.

وأضاف: “كانت المرحلة الأولى من الرالي صعبة جداً وواجهتنا بعض المشاكل ولكن بالإصرار والعزيمة تغلبنا عليها، وتحقيق هدفنا المطلوب في المحافظة على الصدارة”.

وتابع: “الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم مُهمة للغاية بالنسبة لنا، وبالتالي كانت استعداداتنا كبيرة، ونتمنّى التوفيق في مراحل الرالي الأخرى من أجل حسم هذه الجولة، وتوسيع الفارق في الصدارة العالمية”.

 

شاركها.
Exit mobile version