ينطلق غداً وسط مشاركة كبيرة

محمد علي المهندي

ينطلق رالي لبنان الدولي في نسخته (45) غداً الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء من النادي اللبناني للسيارات في منطقة الكسليك بمشاركة (31) سيارة، ويندرج السباق في اطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري 2023 بعد راليات قطر وسلطنة عمان والأردن، وسيقام الفحص التقني والتدقيق الاداري ابتداء من بعد ظهر اليوم الخميس 15 سبتمبر الجاري في النادي المنظّم بالكسليك.

وقد أعلن النادي اللبناني للسيارات عن أسماء السائقين وملاحيهم وسياراتهم الذين سيشاركون في “رالي لبنان الدولي الخامس والأربعين” والذي سيقام في 15 و16 و17 سبتمبر الجاري.

وقد أقفل باب المشاركة في الرالي “أيقونة” ببطولة الشرق الأوسط للراليات 2023 م على 31 سيارة، وتبلغ المسافة الاجمالية للسباق 634.43 كلم منها 195.34 كلم طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها (11) مرحلة ستقام في منطقة كسروان وجبيل والبترون والمتن وتقام على مسار أسفلتي.

ويأتي على رأس المشاركين البطل العالمي القطري ناصر بن صالح العطية واحرز لقب الرالي العام الفائت وحامل لقب رالي لبنان مرتين وملاحه ماتيو بوميل (اندورا) واللبناني روجيه فغالي (حامل لقب الرالي 15 مرة وهو رقم قياسي) وملاحه جوزيف مطر والعُماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود والكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر سعدون الكواري والكويتي يوسف الظفيري وملاحه اللبناني كارلوس حنا والاردني شاكر جويهان وملاحه اللبناني فيكين كنلدجيان. وسيشارك اللبناني باسل ابو حمدان وملاحه فراس الياس اللذان أحرزا المركز الثاني في نسخة العام الفائت وأليكس فغالي وملاحه مارك حداد اللذان احرزا لقب المجموعة “ن” في رالي لبنان عام 2022 والياس الدهني وملاحه امين عقل اللذان احرزا لقب فئة الدفع الامامي في رالي لبنان 2022 ايضاً.

كما ستشارك سائقتان وهما ريا داغر وملاحتها رنا الحايك وجوانا حسون وملاحتها كلارا جانبار، اما الملاحة الثالثة فهي دولين شلينك الى جانب السائق شربل شبلي.

ومن جانبه أكد البطل العالمي ناصر بن صالح العطية عن استعداده للمشاركة في رالي لبنان في نسخته (45) قائلاً: “أنا في كامل جاهزيتي وعلى أهبة الاستعداد لهذا الرالي الصعب الذي يعتبر من أفضل الراليات في منطقة الشرق الأوسط، وأنا سعيد بالمشاركة مع زملائي السائقين من لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، والمنافسة دائما بيننا قوية ومثيرة”.

وأضاف: “لقد أجريت تجارب وتمارين على مسارات السباق والمراحل خلال الأيام الماضية، وتم تجربة السيارة وكل الأمور تسير على خير ما يرام، وأنا مستعد لانطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية يوم الجمعة”.

وأشار الملاح القطري المتألق ناصر سعدون الكواري أن الهدف من المشاركة هي الفوز بلقب المجموعة (ن) أوميرك2، حيث إننا نتصدر المجموعة مع زميلي السائق الكويتي مشاري الظفيري برصيد(90) نقطة بفوزنا بثلاث جولات هي عمان وقطر والأردن، ونضع نصب أعيننا الفوز بلقب 2023 لمجموعتنا قبل المشاركة في رالي قبرص أو الكويت، وخلال الأيام الماضية أجرينا تجارب على مسارات السباق ونعرف خبايا وأسرار الرالي الذي يقام على أراض اسفلتية ومسارات صعبة.

شاركها.
Exit mobile version