المنتخب العماني

❖ محمد حسن

تتجه الأنظار الليلة إلى استاد خليفة الدولي في قمة خليجية آسيوية تجمع المنتخب العماني بنظيره السعودي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وذلك في إطار منافسات المجموعة السادسة من البطولة القارية، والتي تضم بجانبهم منتخبي تايلاند وقيرغزستان. وسيسعى المنتخب العماني إلى تحقيق اول فوز رسمي في التاريخ على الاخضر السعودي.

وفي هذا الإطار تواصلت الشرق مع السيد محسن المسروري نائب رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا، ورئيس بعثة المنتخب العماني المتواجد في الدوحة حاليا، لخوض غمار البطولة القارية، متحدثاً عن العديد من المواضيع مثل استعدادات الأحمر العماني قبل القدوم إلى الدوحة، وقد رشح المسروري وصول المنتخب الدور القادم من البطولة وغيرها في السطور التالية:

– في البداية كيف كانت استعداداتكم لبطولة كأس آسيا 2023؟

 كانت الاستعدادات مميزة وخضنا معسكرا في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، قبل الاتجاه إلى الدوحة لخوض غمار البطولة القارية، وقد لعبنا مباراتين وديتين أمام المنتخب الصيني، وانتهت المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة هدفين دون مقابل، وفي اللقاء الثاني فزنا على المنتخب الإماراتي بنتيجة هدف دون مقابل، فبشكل عام سار استعداد المنتخب على قدم وساق حتى بداية صافرة انطلاق البطولة.

– كيف ترى مواجهة منتخبكم الوطني أمام المنتخب السعودي؟

 بكل تأكيد المنتخب السعودي كبير ومتخصص في البطولة القارية، خاصة وأنه بطل القارة في العديد من المناسبات وهو الرقم الصعب في مجموعتنا، والتي تضم أيضا كلا من المنتخب التايلاندي والمنتخب القيرغيزي. ولكن بطبيعة الحال نحن جاهزون بكل قوة لخوض هذا اللقاء أمام الأخضر ومتفائلون لتجاوز عقبة اللقاء الأول بالبطولة الآسيوية، ونيل أول ثلاث نقاط في كأس آسيا 2023.

– هل لديك الثقة باللاعبين لتجاوز الأخضر السعودي؟

 لا شك، لدي ثقة غير عادية بالمدرب واللاعبين لتقديم مباراة كبيرة أمام المنتخب السعودي وتجاوزه، بعد المستويات التي قدمناها في الفترة الماضية وبحكم الاستعدادات الجيدة التي سبقت البطولة.

– هل يمكننا القول بأن المدرب قادر على العبور بالأحمر من دور المجموعات؟

 نعم، وطبيعي أن يكون المنتخب قادرا على تجاوز دور المجموعات، وذلك لمعطيات كثيرة ومنها الاستقرار الفني، فالمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش يترأس الجهاز الفني منذ فترة طويلة، ولولا جودة المدرب الممتازة والمستوى الجيد الذي قدمه مع المنتخب، لما جددنا عقده، واللاعبون قادرون على تقديم مستويات طيبة خلال البطولة الحالية، فالمنتخب يتمتع بلاعبين خبرة، بالإضافة إلى الشباب الذين نثق بأنهم سيقدمون الكثير للفريق والظهور بشكل مميز بإذن الله.

–  ماهو طموحكم في البطولة الآسيوية؟

 بكل تأكيد التأهل للنهائي وحصد لقب كأس آسيا حق مشروع وطموح لأي منتخب مشارك، وبالتاكيد نريد أن نصل إلى أبعد نقطة في البطولة، إلا أن الهدف على أقل تقدير هو الوصول إلى الدور الـ8.

– ما هو تقييمك لمستوى البطولة فنياً حتى الآن؟

 لم اشاهد الكثير من المباريات، إلا أنه عندما شاهدت اللقاء الافتتاحي، كان المنتخبان القطري واللبناني يلعبان بغلق المساحات وهذا طبيعي في المباريات الافتتاحية بالبطولات، بالإضافة الى مشاهدتي للقاء المنتخب السوري الذي انتهى بالتعادل السلبي وكان ينقصه هدف يجمل اللقاء بعد المستوى الجيد الذي قدمه المنتخبان في اللقاء.

– بكل صراحة، كيف رأيت تنظيم قطر للبطولة حتى الآن؟

 مهما قلنا “مانوفي قطر حقها”، فقد صارت قطر ايقونة في تنظيم البطولات القارية والدولية، خاصة بعد تنظيم مونديال 2022 بكل اريحية وقد أبهرت العالم أجمع بذلك التنظيم. فقد شاهدنا منذ وصولنا للدوحة أن كل شيء مهيأ لتقديم افضل بطولة من قبل المنتخبات من منشات وملاعب وغيرها.

–  من ترشح من المنتخبات المشاركة للوصول إلى المباراة النهائية؟

 بالطبع البطولة في هذه النسخة صعبة جداً، وهناك منتخبات بكل تأكيد مرشحة حتى قبل بداية البطولة كاليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية، ولكن منتخب قطر أيضا مرشح بحكم امتلاكه لسلاح الأرض والجمهور وسيدافع عن لقبه، وبكل تأكيد أتمنى أن يصل منتخب بلادي إلى المباراة النهائية بإذن الله.

شاركها.
Exit mobile version