ميسي

الدوحة – موقع الشرق

أثار تتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي بجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي (الفيفا) أول أمس، الإثنين، جدلاً وغضباً بين نجوم كرة القدم العالمية، معتبرين أنه لا يستحقها مقارنة بالنرويجي هالاند والفرنسي كيليان مبابي.

وقال أسطورة كرة القدم الألمانية لوثار ماتيوس لقناة “سكاي سبورتس “الثلاثاء”، بحسب موقع الجزيرة نت: إذا لم يتم احتساب كأس العالم الذي منح ميسي الكرة الذهبية فلا يمكن للأرجنتيني الفوز بالجائزة هذه المرة.

وأضاف “أعتقد بأن ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم في آخر 20 عاماً، لكنه لم يتوج بأي بطولة كبرى رفقة باريس سان جيرمان، أو إنتر ميامي”.

وأوضح ماتيوس “بالنسبة لأفضل لاعب، فإيرلينغ هالاند توج بمعظم الألقاب الكبرى رفقة مانشستر سيتي، كما تميز بمعدل تهديفي مبهر. كان يجب أن يكون ذلك عاملاً حاسماً عند اختيار الأفضل. أهم لاعب كان هالاند”.

وفاز اللاعب النرويجي بثلاثية الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي. كما توج هدافاً للبريميرليغ برقم قياسي، 36 هدفاً، وأنهى الموسم الماضي هدافاً لدوري الأبطال.

واستنكر إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني الأسبق، منح جائزة الأفضل لميسي الذي قاد إنتر ميامي للفوز بأول لقب في تاريخه عندما توج بطلاً لكأس الدوري الأمريكي- المكسيكي، قائلاً عبر حسابه بمنصة “إكس”: “أنتم تخلقون بعض الجوائز الرائعة، لكنكم تفسدونها بالقيام بأشياء غير عادلة. على أي حال، تصبحون على خير”.

يذكر أن ميسي البالغ من العمر 36 عاماً توج بجائزة “ذا بيست” (الأفضل) للمرة الثالثة في مسيرته، بناءً على تصويت مدربي المنتخبات الوطنية وقادتها والصحفيين والجماهير.

شاركها.
Exit mobile version