ميسي يرحل عن باريس سان جيرمان

الدوحة – موقع الشرق

صنع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي حالة من الجدل حول وجهته المحتملة، وسط توقعات بأنها لن تخرج عن 3 أندية.

وأمس قال كريستوف غالتييه مدرب النادي الباريسي: “كان من الشرف لي تدريب أفضل  لاعب في تاريخ كرة القدم، وستكون آخر مباراة لميسي في حديقة الأمراء” في إشارة إلى مباراة اليوم أمام كليرمون فوت.

واستعرض تقرير لموقع الجزيرة نت أبرز 3 أندية قد ينتقل إليها ميسي المتوج بكأس العالم في قطر 2022 والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم، إما العودة لبرشلونة الإسباني وهو العرض الأقل من الناحية المادية، أو الانتقال، بحسب تقارير إعلامية متداولة مؤخراً، إلى الهلال السعودي بعرض، غير مؤكد، تبلغ قيمته 400 مليون يورو صافية في الموسم.

ورحل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة في صيف 2021، وانضم إلى باريس سان جيرمان لمدة موسمين حتى 30 يونيو 2023.

وهناك احتمال ثالث ليس مستبعداً، وهو انتقال ميسي إلى إنتر ميامي، خاصة  وأنه سبق أن صرح بأنه يريد أن يخوض تجربة الدوري الأمريكي، وبالطبع سيكون عرضاً مادياً أفضل من برشلونة.

ومن بين تقارير إعلامية عالمية تحدثت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن العروض التي قد يتلقاها ميسي من برشلونة أو الهلال السعودي أو  إنتر ميامي، مع احتمال أن يكون ذلك ضمن خطة للترويج لكأس العالم 2026  في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

الدوري السعودي الأفضل لميسي

وفي تحليل فني أكاديمي حول الوجهة الأفضل لميسي، يؤكد الدكتور جمال  إسماعيل النمكي أستاذ كرة القدم بكلية التربية الرياضية والمدير الفني  السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، أن الأفضل لميسي أن ينتقل للدوري  السعودي لأن أكثر ما سيفيده في السنوات المتبقية له بالملاعب نظرة الجمهور  وتأثيره في الملعب.

ويقول النمكي للجزيرة نت إنه رغم عدم حاجة ميسي إلى أموال بقدر حاجته للشعور بأنه يكون مؤثراً، فإن الهلال السعودي يعد الوجهة الأفضل للنجم  الأرجنتيني خاصة وأن كل الجماهير العربية ستشجعه وتصبر عليه، وسيحظى بدعم  جماهيري سعودي وعربي ضخم سيفوق كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي بكثير.

أما عن عودته لبرشلونة، فيقول النمكي إنها “مجازفة” نظراً لتقدم عمر ميسي وتراجع الجهد البدني الذي يبذله في الملعب، إذ إنه فسيولوجيا ورغم احتفاظه  بمهاراته العالية لن يعطي مثل سابق عهده مع الفريق.

تشافي يؤكد نجاح ميسي ببرشلونة

وفي رأي مخالف تماماً للنمكي، قلّل الإسباني تشافي  هرنانديز مدرب برشلونة -في حديث لموقع “سبورت” الكتالونية- من المخاوف التي  تتحدث عن كون ميسي غير مناسب لأسلوب اللعب الحالي لبرشلونة، قائلاً: “سيساعدنا وجود ميسي كثيراً، يمكن أن يلعب في مراكز مختلفة كالوسط واللاعب 10 الذي يصل للعب الكرة النهائية”.

ورغم اقترابه من بلوغ 36 عاماً، فإن تشافي أكد أن ميسي لا يزال بمقدوره أن يكون صانع ألعاب وفرص للفريق، قائلاً:”رأينا ميسي في مونديال قطر بمستوى لا يصدق. أعتقد أنه سيظل في مستوى جيد لسنوات عديدة”.

وفيما يتعلق باحتمال عودة ميسي للعب مجددا في برشلونة، قال تشافي “تحدثت  مع رئيس النادي وأبلغته برغبتي في ضمّ ليو إلينا. أخبرت خوان لابورتا بأن  ميسي لاعب قادر على إحداث فارق. إنه قائد ولاعب مختلف ومتميز”.

وتابع “يصعب أن تضع نفسك مكان لاعب مثل ميسي فاز بكل شيء في عالم الكرة.  لا أستطيع أن أجزم بالشكوك التي قد تكون تساوره أو المشاريع الأخرى التي  يفكر بها، واحتمال تأثير رحيل لاعبين مثل جوري ألبا وبوسكيتس في قراره”.

شاركها.
Exit mobile version