تقام اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي

الدوحة – الشرق

توقفت مسيرة لاعب منتخبنا الوطني للإسكواش عبدالله التميمي عند الدور ثمن النهائي من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، التي تستمر منافساتها حتى السادس عشر من سبتمبر الجاري على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وخرج التميمي المصنف الثالث والعشرون عالميا، من المنافسات بعد خسارته أمام المصري طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (8- 11، 10- 12، 11- 7، 8- 11) في مباراة استمرت لمدة 53 دقيقة وشهدت أجواء جماهيرية مميزة.

وكان التميمي قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد تخطي عقبة المصري عمر مسعد المصنف الـ29 عالميا، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (12- 10، 11- 4، 11- 5) في الدور الثاني، كما تخطى عقبة الفرنسي لوكاس سيرمي، بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (12- 5، 11- 5، 11- 6) في الدور الأول.

وكان يطمح لاعب منتخبنا الوطني للوصول على الأقل للدور ربع النهائي ويكرر إنجاز النسخة الماضية لكنه لم ينجح في ذلك بحكم مواجهته لخصم قوي وعنيد ومتمرس بالنظر للخبرة الكبيرة التي يتميز بها كما لا ننسى عودة التميمي من الإصابة والتي أبعدته عن اللعبة لقرابة الـ6 أشهر وهو ما جعله يتأثر نوعا ما من الناحية البدنية.

وفي المقابل، واصل طارق مؤمن مسيرته في البطولة، وضرب موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة مواطنيه علي فرج المصنف الأول عالميا، وحامل اللقب عامي 2018 و2020، وفارس دسوقي المصنف الرابع عشر عالميا، هذا وواصل الويلزي جويل ماكين المصنف العاشر مغامرته الناجحة في البطولة، وحجز مقعده في الدور ربع النهائي إثر فوزه على منافسه المصري محمد الشربيني المصنف الـ16، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 8، 11- 3، 11- 7) في مباراة استمرت لمدة 41 دقيقة.

ويلتقي ماكين في الدور المقبل مع الأسكتلندي جريج لوبان الذي تأهل هو الآخر إثر تخطيه عقبة الفرنسي فيكتور كروين المصنف السابع عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (5- 11، 12- 10، 9- 11، 12- 10، 11- 7) في مباراة استمرت لمدة 74 دقيقة.

اللجنة المنظمة تكشف عن تصميم جديد لكأسي البطولة

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش عن تصميمها الجديد لكأسي البطولة، التي تقام تضمن الفئة البلاتينية، ويعكس الكأسان الجديدان واللذان يحتفيان بعودة منافسات السيدات لبطولة الدوحة مرة أخرى، التراث القطري الغني حيث استوحت اللجنة المنظمة تصميمهما من أبراج برزان والتي تعرف أيضا باسم أبراج قلعة أم صلال محمد.

وبُنيت أبراج برزان، الواقعة على تلة منخفضة تعرف باسم جبل لوسيل في منطقة أم صلال محمد، في أواخر القرن الـ 19 وتم تجديدها لاحقا في مطلع القرن العشرين بواسطة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني ليتم استخدامها في أعمال المراقبة، ثم قامت الحكومة القطرية بترميم الأبراج مرة أخرى في العام 2003.

وبهذه المناسبة، قال طارق زينل مدير البطولة “إنه من دواعي سرورنا أن نكشف عن تصميم الكأسين الجديدين لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش والتي أصبحت الآن إحدى أقوى وأهم البطولات على الساحة العالمية… وتحتفي اللجنة المنظمة للبطولة من خلال هذين الكأسين بعودة منافسات السيدات إلى دولة قطر مرة أخرى بعد 7 سنوات من الغياب، وتسلط الضوء على الثقافة القطرية الغنية وعلى عاداتنا وتقاليدنا هنا في دولة قطر”.

 وسيحظى الفائزان بنسخة هذا العام من البطولة والتي تنتهي في الـ16 من شهر سبتمبر بالفرصة لرفع الكأس الجديدة للمرة الأولى بالإضافة إلى اقتناص الجائزة المالية الكبيرة والنقاط الثمينة في التصنيف العالمي.

المصنفة الأولى عالمياً لربع النهائي

تأهلت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، وجاء تأهل الشربيني المصنفة الثانية في البطولة، بعد فوزها الصعب على مواطنتها روان العربي المصنفة الـ14 عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع نتائج (10- 12، 11- 4، 11- 4، 11- 2) في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثالث، واستمرت لمدة 41 دقيقة.

وضربت اللاعبة المصرية وصيفة بطولة قطر 2015، موعدا في الدور المقبل مع البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة، التي تأهلت هي الأخرى بتخطي عقبة المصرية ندى عباس المصنفة الـ29 عالميا، ثلاثة أشواط مقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 8، 11- 9، 11- 6) في مباراة استمرت لمدة 40 دقيقة.

وشهدت مباريات الدور الثالث، خروج النيوزيلندية جويل كينج المصنفة الرابعة عالميا بعد خسارتها أمام البلجيكية تين جيليس المصنفة العاشرة عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين بواقع نتائج (10- 12، 10- 12، 11- 9، 11- 4، 11- 5) في مباراة استمرت لمدة 67 دقيقة.

وتلتقي البلجيكية جيليس في الدور المقبل اليوم الأربعاء مع المصرية سلمى هاني المصنفة الـ12 عالميا، والتي تأهلت هي الأخرى بعد تخطي عقبة الكندية هولي نوتون المصنفة الـ19 عالميا، بثلاثة أشواط متتالية بواقع نتائج (11- 8، 11- 4، 11- 4) في مباراة استمرت لمدة 28 دقيقة.

نور الشربيني: سعيدة بالأداء والتأهل

عبَّرت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى على العالم عن سعادتها بالفوز الذي حققته على حساب مواطنتها روان العربي المصنفة 14 على العالم، بعد مباراة قوية امتدت إلى 41 دقيقة، حسمتها نور لصالحها بنتيجة 3/1، وقالت نور: المباراة كانت صعبة أمام روان خاصة وأننا لعبنا آخر مباراة منذ أسبوع تقريبا، وأنا سعيدة بالأداء في المباراة وتحقيق الفوز.

وبالحديث عن المنافسة في الأدوار المتقدمة في البطولة قالت: من دور الـ8 أعتبر أنني في بطولة مختلفة، فدور ربع النهائي يختلف عن أول مباراتين، لابد أن يكون هناك تركيز أكثر وأداء أفضل، وأنا شخصيا أدخل كل بطولة من أجل الفوز باللقب، وآخر نسخة لقطر كلاسيك للسيدات 2015 كنت في المباراة النهائية، وأتمنى أن تكون عودتي هذه النسخة بالفوز باللقب.

طارق مؤمن: أسعى للمنافسة على اللقب

أكد المصري طارق مؤمن على أن مبارياته دائما مع عبد الله التميمي تكون صعبة جدا، خاصة في الدوحة نظرا للدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به التميمي، نحن تواجهنا من قبل في بطولة العالم منذ ثلاث سنوات وكانت مباراة أصعب من مباراة أمس، وكنت أعلم جيدا مدى صعوبة المباراة، والحمد لله قدمت أداء جيدا وأيضا التميمي قدم مستوى جيدا في المباراة والجمهور استمتع.

وقال طارق مؤمن: المباراة كانت صعبة وممتعة في نفس الوقت، وكان هناك تفاعل كبير من قبل الجماهير، وبالفعل واجهت صعوبة أمام التميمي.

وقال: سأخوض المباريات المقبلة بتركيز أكثر حتى أتمكن من المنافسة على اللقب.

شاركها.
Exit mobile version