تتأهب المنتخبات العربية لخوض مواجهات نارية لحساب الجولة الرابعة من المرحلة الحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك 2026.
والى جانب مواجهة العنابي اليوم مع نظيره الايراني لحساب المجموعة الأولى، ستشهد العاصمة طشقند مباراة قوية لحساب المجموعة ذاتها ستجمع المنتخب الاوزبكي مع نظيره الاماراتي في لقاء لا يقبل التوقعات لا سيما بعد تعادل المنتخبين في الجولة الثالثة، حيث تعادل الاوزبكي مع ايران دون اهداف في حين تقاسم منتخب الامارات نقاط المواجهة مع كوريا الشمالية بهدف من الجانبين. ويتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف مع إيران، مقابل 4 نقاط لكل من منتخبي الإمارات وقطر، ونقطتين لكوريا الشمالية، في حين يحتل قيرغيزيا المركز الاخير بدون نقاط.وتحت شعار فض الشراكة على صدارة المجموعة الثانية يلتقي العراق مع مضيفته كوريا الجنوبية التي هذه المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوّقة بفارق الأهداف على منتخب أسود الرافدين الثاني، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة وتعزيز فرصه في التأهل المباشر للمونديال.

كما يستضيف المنتخب الأردني نظيره العماني على استاد عمان الدولي في قمة عربية خالصة لحساب نفس المجموعة، حيث يأمل منتخب عمان في استثمار الحالة المعنوية المرتفعة بعد فوزه على الكويت برباعية نظيفه، جعلته يصعد للمركز الرابع برصيد 3 نقاط، في المقابل يعيش منتخب الأردن ثالث الترتيب بـ4 نقاط حالة معنوية سيئة بعد الخسارة من كوريا الشمالية بهدفين دون رد.
من جهته يأمل المنتخب السعودي في تعويض خسارته من اليابان بثنائية نتظيفة في الجولة الماضية عندما يستضيف نظيره البحريني الذي اكتفى بالتعادل في الجولة ذاتها مع اندونيسيا بهدفين لمثلهما في قمة خليجية لا تقبل القسمة على اثنين.

شاركها.
Exit mobile version