القرعة تضع الدحيل مع النصر السعودي بالمجموعة الخامسة والسد يتصدر الثانية

كوالالمبور – قنا

جرت الخميس قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 – 2024، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوقعت القرعة فريق الدحيل في المجموعة الخامسة التي تضم النصر السعودي، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب فريقي بيرسبوليس الإيراني واستقلال الطاجيكي.

أما السد حامل لقب نسختي 1989 و2011 فقد ترأس المجموعة الثانية إلى جانب كل من ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني والشارقة الإماراتي.

كما أوقعت القرعة، حامل اللقب أوراوا ريد دايموندز الياباني ضمن المجموعة العاشرة التي تضم إلى جانبه كلا من ووهان ثري تاونز الصيني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي وهانوي الفيتنامي.

في المقابل، يلعب الهلال السعودي وصيف حامل اللقب، بالمجموعة الرابعة إلى جانب ناساجي مازانداران الإيراني ومومباي سيتي الهندي ونافباهور الأوزبكي.

وجاء الاتحاد السعودي في المجموعة الثالثة بمواجهة سيباهان الإيراني والقوة الجوية العراقي وايه جي ام كي الأوزبكي.

وأوقعت القرعة العين الإماراتي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب باختاكور الأوزبكي والفيحاء السعودي وآهال التركماني.

وفي منطقة شرق آسيا، ضمت المجموعة السادسة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)، كيتشي (هونغ كونغ).

أما المجموعة السابعة فقد ضمت كلا من يوكوهاما مارينوس (اليابان)، شاندونغ تايشان (الصين)، كايا ايلويلو (الفلبين)، اينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية).

ويلعب في المجموعة الثامنة: بوريرام يونايتد (تايلاند)، فينتفورت كوفو (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)، زيجيانغ (الصين).

وفي المجموعة التاسعة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، باثوم يونايتد (تايلاند).

وجاء في المجموعة العاشرة: ووهان ثري تاونز (الصين)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، هانوي (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان).

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير ولغاية أبريل من العام القادم، على أن تجري مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

شاركها.
Exit mobile version